اخبار اليمن الان

”العمالقة” تخوض قتالا شرسا ضد الحوثيين بالحديدة

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

تصدت قوات ألوية العمالقة لهجوم شنته مليشيا الحوثي على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة اليوم الأربعاء.

وأوضحت مصادر ميدانية إلى استخدام المليشيا جميع أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية والصاروخية، وهاجمت منذ ساعات الصباح منطقة الجبلية من اتجاهين في محاولة منها للتوغل في وسط المنطقة تحت تغطية نارية مكثفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقصف عنيف بالقذائف المدفعية والصاروخية .

وأضافت المصادر أن المليشيا أطلقت صاروخي كاتيوشا سقطت إحداها في مزارع المواطنين بمحاذاة إحدى القرى السكنية في أطراف منطقة الجبلية مخلفة أضراراً بالغة بممتلكات المواطنين والأخرى في الطريق العام.

كما قصفت المليشيا قرى سكنية في ذات المنطقة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10 ، في الوقت الذي استهدفت المليشيا المنطقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط من عيار 23 وعيار 14.5 وعيار 12.7 وبسلاح البرجنيف .

وأوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة تدور في تخوم الجبلية بين قوات العمالقة وقوات اللواء 20 وبين مليشيا الحوثي الإرهابية، حيث تمكنت خلاله القوات من التصدي للهجوم الحوثي على كافة المحاور وتكبيد المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

ولقي عشرات المسلحين مصرعهم وأصيب آخرون في الاشتباكات بينهم قياديان في المليشيا .

وتدور في الأثناء عمليات تمشيط واسعة لقوات العمالقة في المنطقة والمزارع القريبة منها لتعقب الجيوب الحوثية المتبقية والتعامل معها بكل قوة وحزم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك