اخبار اليمن الان

السفير ناشر يبحث تعزيز وتطوير العلاقات اليمنية – الكوبية بمجال الإعلام

هنا عدن
مصدر الخبر / هنا عدن

السفير ناشر يبحث تعزيز وتطوير العلاقات اليمنية – الكوبية بمجال الإعلام  
 هافانا – سبأنت :
بحث سفير اليمن لدى كوبا محمد صالح ناشر، اليوم، مع نائب رئيس وكالة أنباء برنسا لاتينا موسيس بيريز موك وقيادة وكالة الأنباء، سُبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بالجانب الإعلامي والتعاون بين وكالتي الأنباء في البلدين الصديقين.

وأكد السفير ناشر، حرص اليمن على تعزيز العلاقات الثنائية بمجال الإعلام، كما وضع قيادة وكالة الأنباء، أمام حقيقة قيام الحوثيين بابتزاز المنظمات الدولية العاملة في اليمن وسرقة المساعدات الغذائية والإنسانية وعرقلة عمل هذه المنظمات في المناطق التي تسيطر عليها، مستدلاً بمواقف برنامج الأغذية العالمي في بيانه الذي طالب فيه وضع حد لمثل هذه الانتهاكات.

كما جدد تأكيد حرص اليمن على تيسير عمل المنظمات الدولية وعمليات الإغاثة الإنسانية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني جرّاء عملية انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية التي حولت أجزاء من البلاد إلى منصة لإطلاق الصورايخ والطائرات المسيرة لتهديد دول الجوار وضرب المنشآت وقتل المدنيين الأبرياء فيها.

من جانبه أكد نائب رئيس وكالة برنسا لاتينا، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيز علاقات التعاون بين وكالتي الأنباء فيهما، مجدداً التأكيد على مساندتهم لليمن، وتطلعهم لاستعادة الدولة ومؤسساتها الشرعية، والتوصل إلى وقف الحرب وإحلال السلام الدائم.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك