اخبار اليمن الان اليمن عاجل

التحالف العربي يواصل بنجاح إسقاط طائرات الحوثيين المسيرة

تمكنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للميليشيات الحوثية الإيرانية، وفقا لما ذكر الناطق الرسمي باسم التحالف.

وقال المتحدث باسم  قوات التحالف العربي تركي المالكي في تصريحات صحفية: "في تمام الساعة الساعة العاشرة و20 دقيقة من مساء اليوم (الأربعاء).. تمكنت قوات التحالف الجوية من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية بعد أن أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من شمال (صنعاء)" باتجاه المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي قوله إن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية".

وأوضح أن تلك الاعتداءات:"لم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها، وإننا إذ نؤكد استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودي قد اعترضت وأسقطت مساء الثلاثاء طائرة مسيرة أطلقها الحوثيين تجاه مناطق سكنية في خميس مشيط جنوبي المملكة.

من جانب آخر، عبر مندوب ألمانيا لدى مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، عن قلق بلاده من نقل إيران تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى الحوثيين في اليمن، وذلك بعد الهجومين اللذين تعرض لهما مطار أبها السعودي بواسطة تلك الطائرات.

وخلال جلسة لمجلس الأمن لبحث الاتفاق النووي الإيراني، قال المندوب الألماني كريستوف هيوسجن: "نعرب عن قلقنا من نقل إيران تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى الحوثيين في اليمن".

وتابع: "نقل إيران للصواريخ إلى الحوثيين في اليمن انتهاك لقرارات مجلس الأمن".

الكويت تدين استهداف مطار إبها
وفي سياق متصل، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار بلاده الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبها.

وأكد المصدر أن هذا العمل "الإرهابي" الذي استهدف مطارا مدنيا يعد انتهاكا صارخا للقوانين والاعراف الدولية وتصعيدا خطيرا يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة إضافة إلى تقويض فرص إحلال السلام فيها.

وشدد على وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأعرب عن "خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الضحية متمنيا للمصابين الشفاء العاجل ومتضرعا إلى الباري عز وجل بأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل مكروه".

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك