اخبار اليمن الان

عكاظ: بلغ النظام الإيراني حالة متناهية من البلطجة والتمادي وصلت إلى حد التصعيد مع القوى العالمية.

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت


سلطت صحيفة”عكاظ” السعودية، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الجمعة الضوء على انتهاكات النظام الإيراني، ورفضه للمواثيق الدولية وحالة البلطجة التي يعيشها حاليا.

وتحت عنوان( إيران.. دولة �بلطجية� )، أوضحت الصحيفة،أن النظام الإيراني يواصل تصعيد التوتر في المنطقة في حالة منفردة وشاذة عن الأطر الدبلوماسية في التعاطي مع الأزمات السياسية.

وأكدت افتتاحية الصحيفة، أنه يرفض هذا النظام الالتزام بالمواثيق الدولية منذ الثورة المشؤومة التي أنجبت سلسلة من الحكومات الإيرانية المتطرفة التي أدارت السلطة على نمطة العصابات المارقة، حيث حكمت شعبها بالحديد والنار وتعليق المشانق للمعارضين، ونكثت العهود والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها، ولها تاريخ في انتهاك الأنظمة والقوانين الدولية المنصوص عليها في الميثاق الأممي، إضافة إلى سياسة النظام القائمة على تصدير الإرهاب ودعم المليشيات الطائفية وعدم احترام سيادة الدول.

وتابعت الصحيفة، والآن بلغ النظام الإيراني حالة متناهية من البلطجة والتمادي وصلت إلى حد التصعيد مع القوى العالمية، ورفض الالتزام بالاتفاق النووي، ومواصلة رفع معدلات تخصيب اليورانيوم بما يفوق الحد المسموح به ولأغراض غير سلمية، وتهديد حركة الملاحة البحرية في منطقة الخليج بالاعتداءات المتواصلة على الناقلات النفطية في تحد سافر للمجتمع الدولي

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك