اخبار اليمن الان

مدير شرطة تعز يرفض تنفيذ أمر قبض قهري بحق قيادي في حزب الإصلاح

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث /خاص

أصدرت النيابة الجزائية المتخصصة (نيابة أمن الدولة) في العاصمة المؤقتة عدن أمراً بالقبض القهري على قيادي في حزب الإصلاح الإخواني بمحافظة تعز.

وطالبت مذكرات رسمية من مدير شرطة تعز بالقبض على القيادي الإخواني المدعو يحيى إسماعيل سعد، وأجازت له استخدام القوة، وذلك بسبب عدم مثوله أمام النيابة الجزائية المتخصصة على ذمة تورطه في جرائم قتل خارج القانون وتدمير ونهب وإحراق منزلين تابعين لشخصيات اعتبارية.

وقال مصدر أمني ، إن أمر القبض القهري على يحيى إسماعيل وصل إلى مدير أمن تعز العميد منصور الاكحلي المحسوب على حزب الإصلاح، يوم الثلاثاء الماضي، ولكنه رفض تنفيذ أمر وتوجيهات النيابة الجزائية المتخصصة.

وأرجع المصدر عدم تجاوب مدير شرطة تعز للقيام بواجبه بالقبض على المدعو يحيى إسماعيل سعد بحكم ارتباطه التنظيمي بحزب الإصلاح الإخواني الذي يحمي المطلوب، ونصبه مديراً عاماً لمديرية المسراخ.

ولفت المصدر إلى أن مدير أمن تعز تهرب في وقت سابق من تنفيذ أمر الجزائية المتخصصة بالقبض القهري على المدعو غزوان المخلافي على خليفة أحداث، وتعذر بأنه يتواجد في منطقة متاخمة لمناطق تمركز مليشيات الحوثي.

وكان المدعو يحيى إسماعيل، مدير مديرية المسراخ وعصابته، قد قاموا خلال يومي 18 و19 مايو 2019، بقصف وإحراق ونهب منزلي أمين محمود محافظ تعز السابق، وعمه عبدالوهاب محمود، وتصفية قريبهما المواطن فيصل محمود، في سجن إدارة أمن مديرية المسراخ.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك