اخبار اليمن الان

تراشق مفاجئ وغير مسبوق يطفو للعلن بين القياديين في حزب المؤتمر البركاني والقربي

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات

قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، الاثنين 15 يوليو/تموز 2019، إنه يعمل فوق -وليس تحت- الطاولة ويتعامل بلغة واحدة، متمنياً التزام الجميع بلائحة ونظام المؤتمر وليس مجرد شعار.

وفي تعقيب له على تغريدة للأمين العام المساعد الدكتور أبو بكر القربي، اليوم نفسه، والذي عاد إلى القاهرة للتو من لقاء مع البركاني المتواجد في زيارة رسمية لأبوظبي، أبدى البركاني امتعاضاً تجاه ما اعتبره غموضاً وإيحاءً في كلام القربي.

وقال البركاني، في حسابه الرسمي بتويتر: “تغريدة زميلي د.القربي حول لقائنا لا يعلم القارئ ماذا يريد أن يقول (…) وفهمت أنه يريد أن يشكك الرئيس هادي بمواقفي أو أننا نعقد صفقات سرية”.

والحديث ينساق إلى خلفيات في أجواء ما يتسرب من معلومات حول تحركات لقيادات وسياسيين في الخارج باتجاه استحداث تجنح قيادي باسم المؤتمر، ويشار إلى الرئيس هادي ورشاد العليمي على رأس من يقود التحركات المذكورة والتي أثارت ردوداً وانقسامات حول مشروعيتها وإثخانها في المؤتمر المثقل بالتبعات والصدمات.

وأضاف البركاني: “هم يعرفون مواقفي وأني أتعامل بلغة واحدة وأعمل فوق الطاولة دائماً وباستمرار”.

متابعاً أن “المؤتمر ونظامه ولوائحه، أرجو أن يكون الجميع فعلاً ملتزماً به، وليس شعاراً يُرفع عند الحاجة”.

وقال القربي قبل ذلك عن لقائه مع البركاني “تبادلنا الرأي حول المؤتمر وأكدنا الالتزام بنظامه الداخلي وتمسكنا بميثاقه وثوابته وبوصايا الزعيم وإيماننا بأن المؤتمر سيظل عصياً على محاولات التهميش والإقصاء”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك