اخبار اليمن الان

مصادر: مليشيا الحوثي تصر على انسحابها الأحادي في الحديدة

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

قالت مصادر سياسية إن قيادة مليشيا الحوثي أصرت خلال لقائها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، على انسحاباتها الأحادية في الحديدة ورفضت أي مساع أممية لتصحيح مسار الاتفاق.


ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر قولها إن قيادة المليشيا ركزت في لقاءاتها مع غريفيث في صنعاء، على ضرورة فتح مطار صنعاء ووقف التدابير الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الشرعية.

وأشارت الى أن هناك ضغوطا كبيرة تمارسها الأمم المتحدة على الحوثيين من اجل تنفيذ المرحلة الأولى لخطة إعادة الانتشار، وفق مفهوم العمليات المتفق عليه، بمعزل عن المرحلة الثانية.

وغادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث صنعاء يوم أمس بعد يوم من وصوله إلى المدينة، للقاء قادة مليشيا الحوثي، لبحث مساعي عملية السلام.

وقالت مصادر محلية إن المبعوث غادر مطار صنعاء دون أن يدلي بأي تصريحات للصحفيين، حول لقاءاته بزعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، وقادة الجماعة.
وأجرى المبعوث الأممي جولة في المنطقة، لبحث تطبيق اتفاق السويد، وبدء عملية الانتشار في الحديدة، والإفراج عن الأسرى والمختطفين.

ومن المقرر أن يقدم غريفيث إحاطة إلى مجلس الأمن اليوم حول نتائج لقاءاته مع أطراف النزاع بهدف تنفيذ اتفاق ستوكهولم بالإضافة الى نتائج جولاته الدبلوماسية في المنطقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك