اخبار اليمن الان

أحد أبناء السلاطين يرد على سياسي جنوبي تحدث عن سلاطين الجنوب في السعودية

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

رد المهندس/ فايز بن علي بن محمد بن سعيد الواحدي وهو نجل سلاطين الجنوب الذين ذهبوا للملكة العربية السعودية في عام 1967م، على السياسي الجنوبي علي بن شنظور، وجاء في رده :

 

الأخ الأستاذ / فتحي بن لزرق                                     المحترم

رئيس تحرير صحيفة عدن الغد -عدن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أولا: نشكرك لما تكتبه من هموم الوطن والمواطنين بقلم صادق وصريح للمصلحة العامة في صحيفة عدن الغد او في اي وسيلة الكترونية أخرى.  حيث تعتبرون من القلة النادرة من الصحفيين الذين يتميزون بصدق الكتابة  وعمق الرؤية.

 

وأننا نعتبر صحيفة عدن الغد من الصحف المستقلة ذو مصداقية عالية برئيس تحريرها ومحرريها وكتابها الأفاضل.

 

ومن خلال متابعتي لجريدتكم فقد لفت أنتباهى مقال الأستاذ علي بن شنظور في مقالة يوم الاثنين الماضي 15- يوليو-2019م بعنوان ” رسالة للأشقاء في قيادة المملكة العربية السعودية عن وضع بعض السلاطين” وذكر فيه الكاتب أنه بلغ الى علمه ومعلوماته الشخصية أن هناك إيقاف أو تخفيض للمخصص المالي الشهري الذي كان معتمد لسلاطين الجنوب العربي سابقا( جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية بعد 1967م). فقد وقفت على المقال وقراته عدة مرات وبتمعن واستغربت بالمعلومات المذكورة بالمقال و وصفهم بالشحاتين ولدي تحفظ عليه ارجوا ان يتسع صدركم له:

 

1-     أنا احد ابناء السلاطين وأمراء والمشايخ الذين نزحوا الي المملكة العربية السعودية في عام 1967م وكنت في عمر 4 اعوام فقط مع والدي الأمير علي محمد سعيد الواحدي حفظه الله وجميع أفراد أسرتنا في عهد المغفور له بأذن الله الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه. وقد أستقبلنا بحفاوة وترحيب ونزلنا ضيوف على الملك وحكومته معززين مكرمين من جميع النواحي.

 

2-     استمرت الضيافة لنا من بعد إستشهاد الملك فيصل رحمه الله ومن خلال أخوانه الملوك رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته.

 

3-     تسهيل جميع امورنا من سكن وعلاج ودراسة حتى التخرج من جامعات المملكة العربية السعودية.

 

4-     ولانزال نتلقى الرعاية وألاهتمام وكرم الضيافة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ومن لدن حكومته الرشيدة بتسهيل أمور حياتنا على جميع الاصعدة.

 

5-     أن علاقة السلاطين الموجودين في المملكة العربية السعودية مع الحكومة السعودية هى علاقة متينة ولا تقوم على اساس المادة بل نحن ضيوف كرام على آل سعود الاكارم منذ اكثر من 50 سنة لم نلمس فيها الا كل تقدير و احترام.

 

فانى ارجوا من الكاتب الأستاذ علي بن شنظور تحرى الدقة والمصداقية وأخذ المعلومات من مصدرها الصحيح وعدم الخوض في امور السلاطين، فاننا لدينا قنواتنا الخاصة مع الحكومة السعودية للتواصل وحل مشاكلنا ان وجدت من خلال المسؤولين الموكلين بمتابعة شؤوننا.

 

وشكرا،، 

 

المهندس/ فايز بن علي بن محمد بن سعيد الواحدي

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك