اقتصاد

77 مليار دولار أرباح الصين الزراعية خلال 2018

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

لا شك أن مؤشرات عديدة طرحتها تقارير دولية تؤكد مدى القوة التي باتت تحتلها الصين فيما يعرف بـ”اقتصاد المستقبل”، فالصين تتصدر العالم في مختلف القطاعات التكنولوجية والاقتصادية.
وبلغ إجمالي تجارة الصين الزراعية مع دول الحزام والطريق 77 مليار دولار أمريكي في عام 2018، وفقا لما ذكرته وزارة الزراعة والشؤون الريفية.
وصرح ما هونغ تاو المسؤول بوزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، في مؤتمر صحفي عُقد أمس الجمعة، بأن الصين أطلقت أكثر من 650 مشروعا استثماريا زراعيا في الدول الواقعة على طول الحزام والطريق باستثمار يبلغ نحو 9.44 مليار دولار وزيادة 70% مقارنة بخمس سنوات مضت.
وقال “ما” إن المشروعات عززت تنمية الصناعات المحلية مثل الحبوب والمحاصيل النقدية وتربية الحيوانات والتصنيع الزراعي.
كما أنشأت المؤسسات الزراعية التي تمولها الصين مرافق الرعاية العامة في دول الحزام والطريق؛ ما ساعد في توظيف أكثر من 100 ألف عامل في تلك البلدان.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، في السنوات الأخيرة، كانت قد أكملت وزارة الزراعة والشؤون الريفية بشكل أساسي تصميم آلية التعاون الزراعي لدول “الحزام والطريق”، وصاغت آراء وخطط لدعم التعاون الزراعي الخارجي، حيث وقعت وثائق تعاون في مجال الزراعة والصيد مع أكثر من 80 دولة على طول “الحزام والطريق”.
وفي الوقت نفسه شجعت وزارة الزراعة والشؤون الريفية بنشاط التجارة في المنتجات الزراعية، ونظمت سلسلة من المعارض مثل معرض الصين الدولي للمنتجات الزراعية ومعرض الشاي الدولي وغيرها من الأنشطة.
ويبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي الصيني حاليا نحو 13 تريليون دولار، فيما يتوقع أن يواصل الاقتصاد الصيني ابتعاده في الصدارة ليصل حجمه إلى 51 تريليون دولار بحلول عام 2040 .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك