اخبار اليمن الان

السفير الفرنسي يلتقي الشيخ صالح بن فريد العولقي

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

إلتقى مساء الأحد الموافق ٢١ يوليو ٢٠١٩ سعادة السفير الفرنسي في اليمن كريستيان تيتسو بالشيخ صالح بن فريد العولقي ، وتم من خلال اللقاء نقاش مختلف المواضيع الهامة على الساحة اليمنية و خصوصاً في الجنوب العربي ، كما تطرق النقاش الوضع المأساوي في الشمال والجنوب نتيجة الحرب الظالمة الإنقلابية التي تقودها إيران بواسطة عملاءها في المنطقة متمثلۃ بميليشيا الحوثي وحلفاءه مما ألحقت الدمار والشتات وشل أطراف الحياة في كل أرجاء المناطق شمالاًوجنوباً.

 

وقد تم الإشادة بدور التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، هذا الدور الذي أوقف المد الفارسي الحوثي و هد عزيمته وصد زحفه وكبح جماحه.

 

وطالب الشيخ صالح بن فريد العولقي المجتمع الدولي بصفة عامة و فرنسا ممثلة بسعادة السفير بصورة خاصة إلى تفهم إرادة شعب الجنوب العربي في قيام دولته الحرة والمستقلة والتي قد تم تحرير كل شبر منها على أرض الواقع ، حيث لم يعد هناك أي أمل إلا بقيام دولتين مستقلتين في اليمن جنوبه وشماله ، خاصةً بعد أنهر الدماء التي سآلت والإجتياح الفارسي الحوثي الهمجي للجنوب.

 

كما تطرق اللقاء للوضع الأمني و الإقتصادي في شبوة والمصالح المشتركة بين الجنوب و الشركات الفرنسية المتواجدة على أرض شبوة والجنوب بصفة عامة.

 

 وقد أشاد الشيخ صالح بن فريد بدور عيال زايد الخير في تأسيس الجيوش و تدريبها و تسليحها في مختلف المناطق الجنوبية ، وخاصة النجاح الكبير و الغير مسبوق الذي تم في إنشاء النخب في حضرموت و شبوة والتي بفضل الله ومن ثم عيال زايد و برجال النخبة تم تطهير منابع الإرهاب و إجتثاثها و طردها وقد تم العفو عن من أراد التوبة الصادقة ، حيث عاد الأغلبية الساحقة إلى رشدهم بفضل جهود المصلحين الناصحين، و تم محاربة وطرد القلة المتبقية من القيادات الداعشية والقاعدية إلى خارج الوطن الجنوبي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك