اليمن عاجل

تصريح جديد لجباري يثير الجدل ويحذر من تهميش الأحزاب اليمنية

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

تصريح جديد لجباري يثير الجدل ويحذر من تهميش الأحزاب اليمنية

دعا نائب رئيس مجلس النواب اليمني إلى تشكيل عاجل لحكومة مصغرة، تنفيذا لرؤية التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية.

وحذر عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب، من المزيد من الإخفاقات في معركة استعادة الدولة، إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ رؤية التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية والتي جراء إشهاره في أبريل بمدينة سيئون على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس النواب.

وذكر جباري في تصريحات صحافية “إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الاحزاب السياسية، فهذا يعني مزيداً من الإخفاقات”.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والبناء، عبدالعزيز جباري، أن عدم تشكيل حكومة مصغرة وفق رؤية وبرنامج التحالف الوطني، يعني أن تحالف السياسي المساندة للشرعية، الذي تم اشهاره في سيئون بحضرموت “تحالف شكلي لا تأثير له”.

ويأتي تصريح جباري، بالتزامن مع مباحثات مكثفة للرئاسة اليمنية ورئيس الحكومة معين عبدالملك، تجري في الرياض بهدف أجراء تعديل حكومي قد يشمل عدة وزارات.

وتشمل الخطة التنفيذية للتحالف الوطني، عدة محاور سياسية وإدارية وإعلامية واقتصادية وعسكرية وأمنية وإنسانية، ومن أبرزها تشكيل حكومة مصغرة لإدارة المرحلة، وعودة مؤسسات الرئاسة والبرلمان إلى عدن، ومراجعة التعيينات في مؤسسات الدولة، والعمليات العسكرية وإعادة تقييمها وبناء الشراكة مع التحالف العربي بما يحقق اهداف استعادة الدولة.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك