اخبار اليمن الان

مليشيات الإخوان يطردون وكيلة محافظة تعز ورئيس هيئة الثورة بعد يوم من طرد السامعي

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تعز | تحديث نت | متابعات


أقدم مسلحون يتبعون مليشيات الحشد الإخوانية على طرد الدكتور إيلان عبدالحق، وكيلة محافظة تعز القائم بأعمال رئيس هيئة الثورة، اليوم الأحد، من المستشفى.

وقال مصدر محلي، إن مليشيات الحشد الإخوانية بقيادة شخص يدعى وضاح، قاموا بطرد إيلان عبدالحق من مستشفى الثورة، اليوم الأحد، بعدما أوقفت موظفين يقودون العبث بالمستشفى مسنودين بالعصابات المسلحة.

كما أغلق المسلحون العيادات الخارجية ومقر الإدارة العامة ومكاتبها والموارد البشرية والمالية في هيئة مستشفى الثورة العام، ولم تحرك السلطة المحلية ساكناً لوقف الاعتداءات اليومية المسلحة على أكبر المستشفيات الحكومية في المحافظة.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان، كلف إيلان عبدالحق بالقيام بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة، مطلع الشهر الجاري، بسبب إضراب رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم، واتخذت الوكيلة عدداً من الإجراءات لمنع العبث بالهيئة.

يشار إلى أن جراح العظام الدكتور أحمد أنعم رئيس هيئة مستشفى الثورة ينفذ إضراباً عن العمل منذ تعرضه هو ونائبه الدكتور أحمد قحطان وعدد من الموظفين للاعتداء من قبل المليشيات الإخوانية مطلع مايو الماضي.

وتأتي حادثة طرد إيلان عبدالحق بعد يوم على طرد مليشيات الإخوان الدكتور عبدالرحيم السامعي، مدير مكتب الصحة، من المقر المؤقت لمكتب الصحة داخل مستشفى الثورة العام.

وبحسب المصدر، قامت المليشيات الإخوانية بطرد الدكتور عبدالرحيم السامعي من مكتبه، وتكسير الأبواب بعد رفض الأخير تمرير قرارات أصدرها نشوان الحسامي بختم مزور باسم هيئة مستشفى الثورة.

يشار إلى أن مليشيات الإخوان يتمركزون داخل مقر مستشفى الثورة العام منذ ثلاثة أشهر، ويرفضون توجيهات رسمية بالخروج من المستشفى إلى حين تنفيذ مطالبة بإقالة رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم غير المنتمي لتنظيمهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك