اخبار اليمن الان

الجبواني يتفقد سير تأسيس الكتيبة الاولى للواء الشهيد سالم قطن في معسكر بدر بعدن

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

تفقد وزير النقل صالح أحمد الجبواني ، اليوم ، استكمال تأسيس الكتيبة الاولى من لواء الشهيد سالم قطن في معسكر بدر بالعاصمة المؤقتة عدن ، المكون من 485 مجند تابعة لوزارة الدفاع ، ضمن المرحلة التدريبية الثانية للعام 2019 .

كما اطلع الجبواني في الزيارة للمعسكر والذي كان في استقباله العميد الركن عبدالله احمد الصبيحي قائد اللواء 39مدرع ، والقيادات الامنية والعسكرية التابعة لمعسكر بدر ، لمدى الجاهزية للكتيبة التي سيتم استكمال تجهيزها خلال الفترة القادمة لتصبح جاهزة لحماية ابناءالوطن ، و على المهام القتالية والمهارات العسكرية التي تلقوها خلال المراحل التدريبية و الحركات النظامية والميدانية .

وفي الزيارة التفقدية التي جاءت ضمن توجيهات القيادة السياسية ، أكد الجبواني ، أهمية دعم ومساندة وزارة الدفاع في تسهيل اجراءاتها الامنية بقيادة الجيش الوطني الذي يعتبر المنظومة الامنية للبلاد و الدرع الحامي للوطن والشرعية التي يقودها رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .. مشيرا الى أهمية تعاون وتضافر جميع ابناء الوطن مع الجيش الوطني لحماية البلاد من الخارجين عن النظام والقانون .

واوضح ، بأهمية دور القوات العسكرية في اللواء التي ستتخرج خلال الفترة القادمة لتصبح ضمن الجيش الوطني في اطار البرنامج التدريبي للقوات العسكرية للعام الحالي 2019 .

حضر الزيارة مدير دائرة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن جغمان الجنيدي

*من وديد ملطوف

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك