اخبار اليمن الان

ورشة عمل حول واقع الاعلام التربوي اسهاماته وتحدياته لتربية حضرموت الساحل

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون ان الأعلام التربوي بوسائله المختلفة لتربية حضرموت الساحل لعب دوراً كبيراً في المساهمة الفاعلة في تحقيق النجاحات خلال السنوات الماضية لقطاع التربية والتعليم على مستوى المحافظة والمديريات .

واشار الوكيل عبدون في كلمته بالورشة النوعية التي نظمها  مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم “حول واقع الاعلام التربوي اسهاماته وتحدياته “بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة واستهدفت  100 كادر تربوي من قيادات العمل التربوي والتعليمي ورؤساء الاقسام والمتخصصين في الاعلام التربوي على مستوى المديريات وكوادر اذاعة المستقبل ووحدة الانتاج التلفزيوني  الى ان هذه الورشة تأتي ضمن خطة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة لاستعراض مفاصل العمل الاعلامي والوقوف امام التحديات التي يواجهها خلال المرحلة المقبلة .

لافتاً إلى أن الاعلام التربوي بمكتب الوزارة بالمحافظة شهد ويشهد نقلة نوعية غير مسبوقة من خلال تأسيس أول إذاعة تخصصية تربوية وتعليمية على مستوى الجمهورية وإنشاء وحدة الانتاج التلفزيوني بمكتب الوزارة تعمل بكوادر تربوية تعليمية وشبابية ذات خبرة واعدة في العطاء الاعلامي .

مضيفا أن ذلك ما كان يتحقق لولا الرعاية الكريمة التي حظي بها القطاع عامة والمجال التربوي والاعلامي خاصة من قبل راعي التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني , والتخطيط المدروس من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في تبني هذه التجربة الفريدة على مستوى الجمهورية .

مبيناً أن الاعلام التربوي بمكتب الوزارة بالمحافظة اصبح اليوم يشكل منظومة متكاملة متجانسة في مواكبة مجمل الفعاليات والمناشط والمناسبات والانجازات التي تتحقق يوما بعد يوم ونقل الحقائق والشواهد الميدانية  المنجزة للحقل التربوي والتعليمي على مستوى المحافظة والمديريات.

مشيداً في ختام كلمته بالجهود المبذولة  من قبل القيادات التربوية والتعليمية ورؤساء الاقسام في المديريات وكوادر إذاعة المستقبل ووحدة الانتاج التلفزيوني ودورهم التنويري للأعلام التربوي وتأثيره على المجتمع المحلي .

عقب ذلك قدم صالح حسين الفردي مدير دائرة الاعلام التربوي بمكتب الوزارة بالمحافظة ورقة بعنوان الاعلام التربوي في حضرموت ضرورات الحاضر وتحديات المستقبل” وورقة محمد عبدالله مخير رئيس قسم الاعلام التربوي بمديرية غيل باوزير عن “أهمية الاعلام التربوي واسهاماته في تشكيل الرأي المحلي التربوي”  مديرية غيل باوزير نموذجاً.

كما اثريت الورشة بالعديد من المداخلات من قبل الحاضرين للخروج بقرارات وتكليفات بأعداد خطة متكاملة للأعلام التربوي من قبل قيادات الاعلام التربوي بالمحافظة والمديريات لمواكبة مجمل الفعاليات والمناشط للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك