اخبار اليمن الان تقارير

”الميسري” يفتح النار على ”العليمي”

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

هاجم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، مستشار الرئيس هادي رشاد العليمي، وقال إنه يحصل على مئات الملايين من التحالف العربي وبخاصة السعودية مقابل وعود عكسية بشأن توحيد قيادة المؤتمر الشعبي العام وانتخاب هادي رئيساً له.

ووفق مصادر مقربة من الميسري فإنه عاد، أمس الاول، من زيارة للمملكة العربية السعودية غاضباً مما قال إنه “عبث مستشار هادي بالمؤتمر، واستخفافه بجنوبيي المؤتمر، وتدليسه على السعودية”، لخدمة “الإخوان المسلمين في الشمال وحتى الحوثيين، ويخدم الانتقالي بالجنوب”.

وفي سياق ما يكشفه الميسري فإن العليمي وعد الرئيس هادي والسعوديين بعقد مؤتمر عام للمؤتمر الشعبي العام يوحد قيادات المؤتمر وينتخب هادي رئيسا للحزب خلفا للرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشترطا توليه منصب الأمين العام وميزانية مالية ضخمها من اللجنة الخاصة السعودية ومن الرئاسة.

ويقول الميسري، واصفا العليمي بالفاشل الكذاب: لم ينجز سوى نقاط سوداء مزقت ما تسمى بالقيادات المؤتمرية الموالية للشرعية وشرذمتهم”.

وتابع الميسري: “تمكن أبوراس ومن معه من عقد اجتماع للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام بصنعاء والسيطرة على الحزب”.

 

ويذكر الميسري أن “العليمي سرق مخصصات جنوبيي المؤتمر الذين بادروا بعقد لقاء لقيادات المؤتمر في عدن العام الماضي وأعلنوا فخامة الاخ الرئيس رئيساً للمؤتمر خلفاً للرئيس صالح”.

ويضيف: “اتفق معنا على جمع قيادات المؤتمر من تعز وبقية المحافظات الشمالية لذات الغرض ولم يف، ووعد باجتماع للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر وعجز وتحدث عن مؤتمر عام وفشل ولم يتمكن من جمع قيادات مديريته في محافظة تعز”.

وتنقل المصادر عن الميسري قوله: “سرق الجنوبيين، أما الشماليون فما حد معه، كلهم مع ابوراس وأحمد علي وحتى كثير من المؤتمريين الجنوبيين معهم ومع الديني ولبوزة وعوض الزوكا والاحول”.

ووفق المصدر قال الميسري: كلنا وقعنا ضحايا العليمي اللي سرق الفلوس والمخصصات واستحوذ ومجموعته على قرارات حكومة الأخ معين ابن منطقته ومرشحه، وحتى السفير السعودي واللجنة الخاصة تمكن منهم العليمي ونهب الفلوس وقسم وشرذم المؤتمريين اللي مع الشرعية مناطقياً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك