اخبار اليمن الان

القوات المشتركة في الساحل الغربي تفشل هجوم حوثي في التحيتا وحيس والمليشيا ترد بقصف المدنيين

يافع نيوز
مصدر الخبر / يافع نيوز

الحديدة – خاص

تمكنت القوات المشتركة في الساحل الغربي من احباط هجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة التحيتا صباح اليوم الثلاثاء .

وذكرت مصادر عسكرية ان اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، تمكنت خلالها القوات المشتركة من احباط الهجوم وتكبيد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

المصادر تحدثت عن هلع وسط السكان المدنيين ولا سيما بعد قيام المليشيا بقصف المواقع المدنية عقب عجزهم عن تحقيق أي انتصار ميداني وتمكن القوات المشتركة من افشال الهجوم .

مصادر محلية  قالت أن القصف والإستهداف الحوثي على منازل المواطنين أسفر عن إصابة طفلين بجروح أحدهما وصفت بالخطيرة، وتم نقلهما إلى المستشفى الميداني في التحيتا لتلقي الإسعافات الأولية ومن ثم تحويلهما إلى مستشفى الخوخة لإستكمال تلقي العلاج .

مصادر طبية أفادت أن الجرحى أصيبا بشظايا قذيفة هاون أطلقتها المليشيات على منازلهم ، وحالة أحدهما وصفت بالخطيرة جراء تعرضها لنزيف داخلي حاد ، وهما : زكريا عبدالله أحمد جابر ويبلغ من العمر 6 أعوام ، هيام بدر أحمد 12 عاماً .

وخلف القصف المدفعي لمليشيات الحوثي أضراراً بالغة بعدد من المنازل المأهولة بالسكان ، كما تضررت مزارع المواطنين جراء الإستهداف العشوائي بالقذائف المدفعية والصاروخية التي أطلقتها المليشيا .

لم يقتصر الأمر على مدينة التحيتا حيث شنت مليشيا الحوثي هجوم على القوات المشتركة في منطقة حيس ومدينة الحديدة وتمكنت القوات المشتركة من احباط كل تلك الهجمات وتكبيد المليشيا الحوثية خسائر في الأرواح .

واعتبر مراقبون ان الانتهاكات المستمرة للمليشيا الحوثية سواء كان ذلك ضد القوات المشتركة او المدنيين يؤكد رفضهم لكل الحلول السلمية وتعمدهم افشال كل الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإنهاء القتال في الحديدة .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك