اخبار اليمن الان

مركز الإعلام الإنساني يحذر من تنامي خطاب كراهية المواطنيين اليمنيين المنتميين للمدن الشمالية في عدن

الحدث اليمني
مصدر الخبر / الحدث اليمني

حذر مركز الإعلام الإنساني اليمني،من مخاطر تنامي خطاب كراهية المواطنين اليمنيين المنتميين للمحافظات الشمالية، بعد أقل من أسبوع على إستهداف معسكر الجلاء والذي أسفر عن مقتل العشرات.

وجاءت تحذيرات المركز في تقرير استقصائي أجراه عقب أحداث القتل والتهجير القسري الذي شهدته بعض المحافظات الجنوبية ونتج عنه انتهاكات كبيرة بحق الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية ..

واشار مركز الأعلام الإنساني إلى أن قيام مجندين يتبعون المجلس الإنتقالي الجنوبي بممارسة العديد من الانتهاكات الجسيمة بحق أبناء المدن الشمالية المقيمين في مدينة “عدن” بالتحديد قد تسبب في تنامي خطاب الكراهية والمزيد من تمزق النسيج المجتعي الذي بدأت في ممارسته الميليشيات الحوثية عقب سيطرتها على العاصمة صنعاء في العام ٢٠١٤ ..

وحذّر المركز من خطوات تكريس الفرز الاجتماعي على أساس مناطقي بين أبناء الشعب الواحد، وتحويل الصراع من سياسي نخبوي إلى كراهية اجتماعية قائمة على أساس جهوي ..

ولفت المركز في ختام تقريره إلى أن نجاح قيادات تنتسب للمجلس الانتقالي الجنوبي في تكريس الكراهية بين أبناء المجتمع على المدى البعيد سوف ينعكس سلباً على واقع المدنيين في تلك المحافظات خاصة مع ارتفاع منسوب العنف في الاونه الأخيرة…

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الحدث برس من هنا

أضف تعليقـك