اقتصاد

Lyft تخالف التوقعات وتتنبأ بارتفاع مبيعاتها إلى 3.47 مليار دولار

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

كشفت شركة «ليفت» للنقل عن نتائج الربع الثاني التي كانت أفضل من المتوقع، وعززت توقعاتها لهذا العام.
ومع ذلك، فقد طغى على الأداء إلى حد ما قرار الشركة السماح للمساهمين الذين يخضعون لقيود تأمين، بالبيع في وقت أبكر مما كان متوقعا، وفق ما ذكر موقع «بي أن أن بلومبيرغ» الإقتصادي.
و«ليفت» هي شركة شبكة نقل مقرها في سان فرانسيسكو، وتعمل في 640 مدينة في الولايات المتحدة و 9 مدن في كندا، وتقوم بتطوير وتسويق وتشغيل تطبيق «ليفت» للهواتف المحمولة، حيث توفر ركوب السيارات والدراجات البخارية ونظام مشاركة الدراجات.
وتتوقع الشركة التي حققت نجاحا كبيرا، مبيعات بقيمة 3.47 مليار دولار أمريكي على الأقل خلال العام، مقارنةً بتقديرات المحللين البالغة 3.32 مليار دولار أمريكي.
وعلى الرغم من تباطؤ نمو المبيعات، إلا أن أداء الشركة أقل سرعة مما كان متوقعا في السابق، وبلغت الإيرادات في الربع الثاني 867.3 مليون دولار، بزيادة 72%عن العام السابق.
وكان المحللون يتوقعون نمو بنسبة 60%. وقامت «ليفت» أيضا بتحسين توقعاتها للخسائر المعدلة، والتي تستثني الديون والفوائد والتكاليف الأخرى، وقالت إن الخسارة لهذا العام ستصل إلى 875 مليون دولار أمريكي، أي بانخفاض قدره 300 مليون دولار عن التوقعات السابقة. وفي إفصاح منفصل ، قال «ليفت» إنه سيسمح للمساهمين الذين لا يستطيعون حاليًا بيع الأسهم بالقيام بذلك ابتداءً من 19 أغسطس.
ويقوم المستثمرون بقياس الشركة التي تتخذ من «سان فرانسيسكو» مقراً لها في ظل فترة من النمو الهائل على مدار الأعوام الأخيرة، عندما حققت مكاسب على أكبر منافس لشركة «أوبر» تكنولوجي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك