اخبار اليمن الان

أغلبهم ينتمون إلى صعدة.. الحوثيون يفرجون عن عدد من كبار تجار المخدرات من سجون صنعاء

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية عن عدد من كبار تجار المخدرات من سجونها بالعاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر أمنية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المختطفة بيد المليشيا لوكالة خبر، أنه تم الإفراج عن عدد من تجار المخدرات الذي يديرون شبكات تجارة المخدرات من سجونها بناءً على توجيهات من قيادات حوثية أمنية.

وأضافت المصادر إن أغلب التجار الكبار للمخدرات المفرج عنهم ينتمون لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لمليشيات الحوثي.

ولفتت المصادر أن المليشيا والأجهزة الأمنية الموالية لها تعتقل العشرات من المتعاطين لمادتي الحشيش والمخدرات والذين تعاطى بعضهم لمرة أو مرتين لأشهر طويلة بل لسنوات طويلة بينما تطلق سراح عتاولة المتاجرين بهذه المواد المحظورة.

وكانت وكالة خبر، كشفت، في وقت سابق، عن عمليات تهريب واسعة للمخدرات إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية لصالح قياداتها، والتي تنشط في تجارتها وتدر عليها أموالاً كبيرة.

حصري- الكشف عن عصابات حوثية لتهريب وتجارة المخدرات ومناطق توزيعها

وتنشط عملية التهريب من ناحية محافظات الجوف وصعدة ومأرب، والتي حازت على النصيب الأكبر في عمليات تهريب المخدرات إلى مناطق المليشيات الحوثية.

وكثف تجار المخدرات الحوثيون خلال الأربع سنوات الماضية من أنشطة التهريب والتسويق لمختلف أنواعها وأشكالها، في وقت تزايد فيه أعداد المتعاطين لها، وباتت بعض المدن الرئيسة التي يسيطرون عليها بمثابة أسواق مفتوحة لتلك المواد الممنوعة.

وتعد تجارة المخدرات السبب الرئيس وراء الثراء السريع والفاحش لقيادات المليشيات الحوثية، ناهيك عن عمليات النهب والسلب التي يمارسها هؤلاء في حق اليمنيين ومؤسساتهم الحكومية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

أضف تعليقـك