اقتصاد

أوبر تكنولوجيز تحصد ضريبة قدرها 6.1 مليار دولار

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

كشفت البيانات المالية التي نشرتها شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية “أوبر تكنولوجيز” عن نجاح الشركة في تحقيق استقطاعات ضريبية تصل إلى 6.1 مليار دولار، وهو ما سيساعدها في خفض قيمة فاتورة ضرائبها لسنوات مقبلة.
حصلت الشركة، الموجود مقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، على هذه الاستقطاعات الضخمة قبل الطرح العام الأولي لأسهمها في مايو/أيار الماضي، وذلك من خلال نقل بعض فروعها الدولية إلى دول أخرى، نتيجة القواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تستهدف الحد من تهرب الشركات متعددة الجنسيات من الضرائب.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية إلى أن الاستقطاعات الضريبية التي ستستفيد منها “أوبر” بقيمة 6.1 مليار دولار جاءت من زيادة قيمة حقوق الملكية الفكرية التي نقلتها الشركة بين فروعها الخارجية، بحسب أول تقرير ربع سنوي رسمي تصدره “أوبر”.
ووفقا للقواعد فإنه عند زيادة قيمة الأصول الخاضعة للضرائب التي تم نقلها إلى هذه الفروع ستزيد الاستقطاعات الضريبية المقررة للشركة نتيجة استخدام هذه الأصول.
وقال روبرت ويلينز خبير الضرائب والمحاسبات المستقل الموجود في نيويورك: “يمكن القول بكل ثقة بأن أوبر لن تدفع أي ضرائب في المستقبل المنظور”.
ومن المنتظر أن تستفيد “أوبر” من هذه الاستقطاعات الضريبية عندما تتحول إلى تحقيق أرباح، حيث ما زالت الشركة الأمريكية العملاقة تسجل خسائر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك