اليمن عاجل

الحشد السلمي.. طريق أبناء الجنوب للحفاظ على استقرار عدن

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

في وقت يسيطر فيه أبناء الجنوب ممثلين في القوات الجنوبية على كافة المناطق والنقاط الإستراتيجية في العاصمة عدن، لابد أن هناك ظهيراً شعبياً يضمن استمرار الحفاظ على استقرار محافظات الجنوب عبر استعادة الهدوء في عدن، وهو ما دفع المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، لدعوة جماهير الشعب الجنوبي إلى الاحتشاد يوم الخميس القادم في ساحة العروض بالعاصمة عدن.

تكمن أهمية الحشد الشعبي السلمي في التأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعد المعبر الدبلوماسي والسياسي لأبناء الجنوب الذين يستجيبون إلى دعواته باستمرار ويثقون في قدرته على قيادة دفة محافظات الجنوب إلى بر الآمان، كما أنها توجه رسائل للمجتمع الدولي لتبرهن على الرفض القاطع للشرعية في محافظات الجنوب بعد أن حولت حياة المواطنين الأبرياء إلى مأساة.

التظاهرات السليمة تعزز أيضاً من وعي المواطنين المشاركين فيها، والذين يتحاورون بشأن مستقبل قضيتهم ويكونوا من خلالها أكثر حرصاً على استعادة الدولة وتقوي النزعة الوطنية داخلهم، بجانب أنها تعد مقدمة للتوافق على خطوات التحرك المستقبلي.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، قد دعا اليوم الاثنين جماهير الشعب الجنوبي، إلى الاحتشاد يوم الخميس القادم في ساحة العروض بالعاصمة عدن، وأرجع المجلس سبب التظاهرة إلى الاحتفاء بالانتصار الذي حققته القوات المسلحة الجنوبية على المليشيات الإخوانية وتطهير العاصمة عدن من شرورهم.

وكانت منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية الجنوبية والشخصيات المدنية والاجتماعية في العاصمة عدن، قد دعت جماهير الشعب الجنوبي إلى المشاركة في تظاهرة كبرى يوم الخميس القادم.

وأوضحت المنظمات أن التظاهرة ستكون في ساحة الحرية “ساحة العروض” في مديرية خورمكسر، وذلك لمباركة وتأييد الخطوات التي اتخذتها القوات الجنوبية في حماية شعب الجنوب وتحقيق إرادته وتطلعاته والحفاظ على مكتسباته التي جناها بتضحياته الجسام.

وأعلن أبناء المنطقة الوسطى في محافظة أبين عن ترحيبهم الشديد، بدعوة المنظمات المدنية والنقابات العمالية بالزحف إلى العاصمة عدن الخميس المقبل.

وأبدت المكونات السياسية والشبابية والنخب والشخصيات الاجتماعية في المنطقة الوسطى بأبين استعدادها للزحف، تلبية للدعوة، التي مشيرة إلى أن هذه المرحلة هي مصيرية ومفصلية تستدعي من كل الجنوبيين تلبية نداء الوطن والاصطفاف صفا واحدا خلف المشروع الوطني المعبر عن الإرادة الشعبية وتطلعات وآمال الشعبي الجنوبي الأبي.

وأكدت القوى والمكونات السياسية والشبابية في مديريتي لودر ومودية، ترحيبها بالدعوة التي أطلقتها المنظمات المدنية والنقابات العمالية الجنوبية ووجهاء وشخصيات سياسية واجتماعية في العاصمة عدن للتواجد في ساحة العروض الخميس القادم دعما وتأييدا ومباركة لخطوات المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية الباسلة.

دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الإثنين، جماهير المحافظة والشعب الجنوبي إلى الزحف صوب العاصمة عدن بعد ظهر الأربعاء القادم.

وأكدت أن هذه الدعوة تأتي للمشاركة في مهرجان التأييد والدعم لخطوات القيادة السياسية والقوات الجنوبية برئاسة القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، الذي ستحتضنه ساحة الحرية (العروض) بخورمكسر صباح الخميس الموافق 14 أغسطس.

وانتصرت القوات الجنوبية على مدار الأيام الماضية،على المليشيات الإخوانية في العاصمة عدن، حيث تمكنت من تحرير كافة المواقع العسكرية من وجودهم وأصبح قصر اليمامة (المعاشيق سابقا) في قبضة القوات الجنوبية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك