اليمن عاجل

”الأمن الوقائي” بصنعاء يكشف عن اسم قاتل ”الحوثي” ومكان تنفيذ العملية ودوافع القتل

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

”الأمن الوقائي” بصنعاء يكشف عن اسم قاتل ”الحوثي” ومكان تنفيذ العملية ودوافع القتل

شف مصدر بالأمن الوقائي الحوثي؛ أكبر جھاز استخباراتي حوثي، الیوم الثلاثاء، عن ھویة قاتل إبراھیم بدر الدین الحوثي شقیق زعیم الملیشیا الحوثیة ودوافع القتل ومكان تنفیذ العملیة.
وأوضح المصدر _ فضل عدم ذكر اسمھ _ في تصریح خاص الى ” المشھد الیمني ” أن قاتل إبراھیم الحوثي شخص یدعى مازن العیاني وقد سلم نفسھ لجھاز الأمن القومي التابع للملیشیا بعد أن تم القبض على والده؛ مادفعھ الى تسلیم نفسھ حتى لا یتعرض والده لأي مكروه.
وأضاف المصدر أن دوافع اغتیال ابراھیم الحوثي، سیاسیة بالدرجة الأولى وتأتي نتیجة لصراع داخلي بین جناحین رئیسیین متصارعین داخل أروقة الملیشیا؛ الأول یقوده محمد على الحوثي وأبو علي الحاكم وھو الجناح الأكثر حضورا في المیدان والجناح الثاني بقیادة عبد الملك الحوثي؛ وھو الجناح العقائدي الاقل حضورا.
وأكد المصدر أن إبراھیم الحوثي، كان یشغل رئیس الأمن الوقائي للملیشیا، عثر علیھ مقتولا ومرمیھ جثتھ بجانب بیت” بسباس” المقابل لمنزل اللواء مقولھ في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.
جدیر بالذكر أن الملیشیا نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت العدید من الحراسات الأمنیة للمباني المجاورة بمنطقة حدة والتي یقطنھا العدید من كبار مسئولي الدولة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك