اخبار اليمن الان

المرشد الإيراني “خامنئي” يؤكد لوفد المليشيات الحوثية ضرورة الدفاع عما تسمى “الوحدة اليمنية”.. لهذا السبب؟

 

يافع نيوز – متابعات:

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي ان الوحدة اليمنية خط أحمر.

وقال الخامنئي للوفد اليمني الشمالي الحوثي الذي يزور طهران منذ ايام، ان الحفاظ على وحدة اليمن ضرورة وخط أحمر، ويجب الدفاع عليها.

وهاجم خامنئي دول التحالف العربي خاصة السعودية والامارات، كما تسلم رسالة من زعيم المليشيات الحوثية الايرانية.

واكد سياسيون تعليقاً على حديث خامنئي عن الوحدة اليمنية، بأن تصريح خامنئي وخطاب ايران حول الحفاظ على الوحدة اليمنية، يؤكد ان الوحدة تحولن الى اداة بيد ايران لاعادة محاولة تحقيق مشروعها العدواني الذي يستهدف دول الخليج والامن القومي العربي والعالمي.

 

واشاروا ان ايران تريد

ويتماشي خطاب ايران حول الوحدة اليمنية، مع خطاب جماعة الاخوان المسلمين باليمن ” حزب التجمع اليمني للاصلاح” وبعض اطراف الشرعية التي تؤكد على الوحدة اليمنية.

وقال السياسي الجنوبي ” يحيى غالب الشعيبي”: أن ‏التزامن والتوافق بالخطاب السياسي الايراني واعلام حزب الاصلاح المسيطر على الشرعية ضد التحالف العربي والجنوب، يؤكد تورطهم بتزامن وتوافق الضربات الجويه والارضية الارهابية التي هاجمت عدن بمعسكر الجلا وشرطة الشيخ ومعسكر المحفد، مضيفاً ان خامنئي يؤكد اليوم ويتوافق مع خطاب الاصلاح والشرعية.

وقال الاعلامي والناشط الجنوبي اديب السيد: ” ان الوحدة اليمنية تحولت الى أداة بيد إيران لسيطرة ايران على عدن وباب المندب وضرب الامن القومي الخليجي، والسعودية بالذات، فخامنئي في لقاءه بمليشيات الحوثي يؤكد ان الوحدة اليمنية خط أحمر “.

واضاف السيد: لقد شرحنا كثيراً اسباب خطر بقاء الوحدة اليمنية والتي تحولت الى سلاح بيد ايران لضرب الخليج والمنطقة ككل، بل وضرب المصالح العالمية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك