اقتصاد

ارتفاع عدد الوظائف الخالية في ألمانيا إلى 1.39 مليون وظيفة

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

أظهرت بيانات مكتب العمل الاتحادي الألماني الصادرة الثلاثاء، ارتفاع عدد الوظائف الخالية في ألمانيا خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 1.39 مليون وظيفة رغم تباطؤ الاقتصاد الألماني، في ظل معاناة الشركات الألمانية من أجل العثور على العمالة المدربة المؤهلة. 
وبحسب بيانات مكتب العمل، فإن عدد الوظائف الخالية ارتفع بمقدار 9000 وظيفة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول من العام وبمقدار 175 ألف وظيفة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
وذكر مكتب العمل أن ألمانيا تعاني من نقص شديد في العمالة المدربة في قطاعات الرعاية الصحية والطهي.
وقال الباحثون في مكتب العمل الموجود في مدينة نورنبرج الألمانية إنه لم يتضح حتى الآن كيفية تأثير التباطؤ الاقتصادي على سوق العمل.
ومن المقرر أن تنشر ألمانيا الأربعاء بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث يتوقع المحللون إعلان انكماش إجمالي الناتج المحلي.
في الوقت نفسه فإن بيانات سوق العمل الألمانية خلال الربع الثاني من العام الحالي ما زالت أفضل من المستوى القياسي الذي سجلته في الربع الأخير من العام الماضي، حيث كان لدى ألمانيا 1.46 مليون وظيفة خالية وهو أعلى رقم منذ 1992.
وقال ألكسندر كوبس الباحث في مكتب العمل الاتحادي “لا يمكننا تحمل بقاء الوظائف خالية لوقت طويل”، مشيرا إلى أن بعض القطاعات مثل قطاع الرعاية الصحية لا تتأثر عادة باتجاهات الاقتصاد بصورة كبيرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك