اخبار اليمن الان

الأمم المتحدة تدعو الحكومة والانتقالي إلى الحوار

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

المشاهد – متابعات

دعت الأمم المتحدة، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى الحفاظ على وقف ​إطلاق النار​ في ​محافظة عدن​، (جنوب ​اليمن​)، والدخول في حوار لحل الخلافات.

وقالت في بيان على موقعها الالكتروني، الثلاثاء، أنه منذ تصاعد ​العنف​ في عدن، الأربعاء الماضي، ظلت الأمم المتحدة تركز على البقاء هناك، وتقديم البرامج الأساسية لإنقاذ الأرواح فيها، وفي المحافظات المجاورة.

وأوضحت أن 34 منظمة إنسانية تعمل حاليا في عدن، وتقدم معونات غذائية إلى 1.9 ملايين شخص شهريا، و​المياه​ الصالحة للشرب لنحو 1.6 ملايين شخص.

وأشارت إلى إن الوكالات الإنسانية لديها 2000 عبوة من أدوات الاستجابة السريعة في وضع الاستعداد، وتتضمن هذه العبوات المواد الغذائية الأساسية ومستلزمات النظافة في ​حالات​ الطوارئ.

وأكدت أن ميناء عدن​، الذي يعد أحد البوابة الرئيسية للبضائع التجارية والإنسانية إلى اليمن، لا يزال يعمل، كما تمت إعادة فتح ​المطار​ أيضاً، ومعظم الطرق مفتوحة في عدن.

وكانت عدن شهدت معارك ضارية بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات انتهت بسيطرة الأخيرة بشكل تام على المدينة والمقرات الحكومية بما فيها القصر الرئاسي.

وأسفرت المعارك التي شهدتها مدينة عدن واستمرت نحو أربعة أيام عن مقتل 40 مدنياً وإصابة 260 آخرين، بحسب بيان صادر عن الأمم المتحدة الأحد الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك