اخبار اليمن الان

وفود تعتزم الزحف صوب العاصمة.. الخميس.. الجنوبيون يحتشدون في عدن بمليونية (النصر)

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

يعتزم الجنوبيون تنظيم تظاهرة هي الأكبر في منذ عقود، وذلك لتأييد الانتصار الذي حققته القوات الجنوبية مؤخر، بما يصف بمعركة إزاحة مليشيات المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين الممول قطريا.

وأعلنت مدن وبلدات جنوبية استعدادها تسيير مواكب ضخمة إلى عدن للمشاركة في “مليونية النصر” لدعم قرارات المجلس الانتقالي الجنوبي، وتعزيز دور القوات المسلحة الجنوبية في تأمين الجنوب ومحاربة التنظيمات المتطرفة، وبسط الأمن والاستقرار.

وأكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، أن الانتقالي قدم خدمة كبيرة لرئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بتخليصه من هيمنة حزب التجمع اليمني للإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن.

جاء ذلك خلال مداخلة على قناة العربية الإخبارية، أثناء الحديث عن الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن .

ودعا منصور باسم المجلس الانتقالي الرئيس هادي للعودة إلى العاصمة عدن لقيادة معركة تخليص اليمن من ميليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني الذي تنفذه .. لافتاً إلى أن الحديث عن فك ارتباط الجنوب عن الشمال هو مشروع مؤكد ولكن مؤجل .

وأضاف “المجلس الانتقالي حليف استراتيجي للتحالف العربي ومشارك في المواجهات ضد الميليشيات الانقلابية في الساحل الغربي والضالع وتقدمت نحو محافظات شمالية مثل تعز وإب في إطار محاربة المشروع الإيراني” .. ساخراً في الوقت نفسه من المزاعم التي قالت أن ما تحركات المجلس الانتقالي هي انقلاب على الشرعية للسيطرة على مؤسسات الدولة في عدن.

وبشأن الانسحاب من المواقع التي سيطر عليها المجلس، أكد منصور أن قوات المجلس انسحبت من قصر المعاشيق الرئاسي والذي لم يكن يوماً هدفاً للمجلس ولم تقتحمه قوات المجلس .. مستبعداً انسحاب قوات المجلس من المعسكرات التي تم تحريرها من عناصر الإصلاح كون القوات المتمركزة فيه تلك المعسكرات هي قوات الحزام الأمني المشكلة بقرار من الرئيس هادي .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك