اخبار اليمن الان

مصدر بمؤسسة الكهرباء يكشف أسباب توقف التيار عن محافظة أبين

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

 

يستمر انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمحافظة أبين لليوم الثالث على التوالي، وسط معاناة شديدة للسكان، وخاصة مع فصل الصيف.

وقال مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء، إن عدد ساعات انقطاع الكهرباء تجاوزت العشرين ساعة في اليوم الواحد منذ أول أيام عيد الأضحى؛ نتيجة توقف عدد من الآليات والمولدات الكهربائية عن العمل، وحاجتها الماسة للصيانة.

وأضاف، أن المؤسسة تواجه مشاكل عدة في توليد التيار، في ظل توقف الحصة اليومية من الوقود الخاص بالمؤسسة لأسباب غير معروفة، وهو ما أثر على الخدمة وضاعف عدد ساعات الإنطفاء.

في سياق متصل، حمل المزارعون في المحافظة السلطات المحلية مسؤولية الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها الأراضي الزراعية نتيجة تدفق السيول في عدد من الأودية الأسبوع قبل الماضي.

وقال المزارعون، إن السلطة المحلية لم تستجب لمناشداتهم المتكررة بضرورة إيجاد حلول ناجعة لمواجهة خطر السيول، وهي المأساة التي تتكرر سنوياً تخلف أضرار مادية بالغة.

وأكد المزارعون أن أكثر من سبعين فداناً من الأراضي المزروعة في دلتا أبين تعرضت لانجراف تام هذا العام، بالإضافة إلى تلف كبير في المحاصيل الزراعية، وانيار عدد من السدود والحواجز المائية الصغيرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك