اخبار اليمن الان

وزير الداخلية اليمني يطيح بقيادات أمنية شاركت في انقلاب عدن ويحيلها للتحقيق

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أطاح وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، بعدد من القيادات الأمنية التي شاركت في انقلاب المجلس الإنتقالي بعدن، وأحالها للتحقيق.

وبحسب وثائق القرارات التي اطلع “اليمن نت” على نسخة منها، فقد نصت القرارات على إقالة “شلال شائع” من منصبه كمدير لشرطة عدن وإحالته للتحقيق لدوره المباشر في الإنقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة في عدن بقوة السلاح، من خلال إعطائه الأوامر لعدد من وحدات شرطة عدن بالمشاركة في هذا الإنقلاب، وتم تعيين العميد ناصر الشوحطي مديرا لإدارة شرطة عدن.

وأطاحت القرارات بمدير شرطة محافظة لحج وتكليف العميد حسن محمد شكري خلفا له، وتضمنت القرارات تكليف العميد سليمان الزامكي بقيادة قوات الأمن الخاصة بعدن ولحج وأبين والضالع، بدلاً عن القائد السابق الذي أعلن انضمامه للمجلس الإنتقالي الذي قاد الإنقلاب في عدن، وانتهى بالسيطرة علي كل المعسكرات التابعة للحكومة الشرعية وكل مؤسسات الدولة بما فيه قصر الرئاسة في معاشيق.

ونصت القرارات على تكليف الوزير لنائبه اللواء “علي ناصر لخشع” بالإشراف المباشر على دور الاستلام والتسليم بين القائد السابق والقائد الجديد.

وكانت طائرة تابعة للقوات السعودية نقلت وزير الداخلية مساء السبت الماضي إلى الرياض، بعد أن تمكنت قوات المجلس الإنتقالي المدعومة من أبو ظبي من استكمال السيطرة على مدينة عدن، بمشاركة القيادات العسكرية والأمنية التي تتبع الحكومة الشرعية وتم إقالتها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك