اخبار اليمن الان

الأمم المتحدة: مقتل حوالي 230 الف شخص نتيجة الصراع في اليمن

الاشتراكي نت
مصدر الخبر / الاشتراكي نت

 

 

أعلنت الأمم المتحدة، إن ما يقدر بحوالي 230 الف امرأة وطفل ورجل لقوا مصرعهم في اليمن نتيجة الصراع، إما لأسباب مباشرة أو غير مباشرة، بما فيها انعدام الغذاء والخدمات الطبية.

وذكر بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة في اليمن، أن 25 الف شخص لقوا مصرعهم خلال الأشهر الستة الماضية فقط.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، في البيان: “كل يوم يموت المزيد من الأشخاص”، متسائلة بالنيابة عن عمال الإغاثة عن “الأمر الذي تتطلبه أطراف الصراع لوقف هذه المأساة”، مؤكدة أنه “لا يوجد مبرر لاستمرار معاناة الشعب اليمني”.

وشجبت غراندي، هجوماً استهدف منزلاً في مديرية مستباء محافظة حجة شمالي غرب البلاد، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً، من بينهم ستة أطفال، وإصابة 16 آخرين بجراح. دون أن تحدد الجهة التي استهدفت المنزل، في وقت تؤكد مصادر محلية أن غارة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية، استهدفت المنزل يوم الأحد الفائت.

وأكدت المسؤولة الأممية أن “العنف ضد المدنيين الناشئ عن هذا الصراع في اليمن يفوق كل التصورات وهو غير مقبول على الإطلاق”.

وكانت ليز غراندي قد أدانت في بيان سابق صادر مطلع هذا الأسبوع، مقتل 40 شخصا وإصابة 260 آخرين في مدينة عدن، قائلة إنه “من المحزن للغاية أن تنعي الأسر أحبائها في عيد الأضحى بدلاً من الاحتفال معهم بهذه المناسبة في سالم ووئام”، مكررة دعوة الأمين العام التي جاءت في بيان أصدره يوم الجمعة الماضي دعا فيه “جميع أطراف النزاع إلى الامتثال التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وبذل قصارى جهدهم لحماية جميع المدنيين اليمنيين، في جميع أنحاء البلد.”

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث يحتاج حوالي 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي اكثر من 24 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون كليا على المساعدة الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك