اليمن عاجل

الحكومة تشترط انسحاب “الانتقالي “من المواقع التي سيطر عليها بعدن قبل أي حوار

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

اشترطت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، انسحاب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع التي سيطرت عليها بعدن قبل عقد اجتماع الرياض.

وكانت السعودية قد دعت السبت الماضي الحكومة اليمنية وأطراف النزاع في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن لعقد اجتماع عاجل في المملكة، كما دعت تشكيلات المجلس الانتقالي إلى الانسحاب من المواقع التي استولت عليها في عدن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول بخارجية بلادها قوله إن “المملكة تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة”.

وقالت الخارجية اليمنية في تغريدة على حسابها في تويتر، إن الحكومة اليمنية ترحب بـ “الدعوة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لعقد اجتماع للوقوف امام ما ترتب عليه الانقلاب في عدن”.

وأضافت الوزارة، “ولكن يجب أولا أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية قبل اي حوار”.

وجاءت سيطرت مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا على عدن السبت الماضي، بعد أيام من إعلان الإمارات انسحاب قواتها من اليمن وهو ما اعتبره مراقبون محاولة من أبوظبي لإخلاء مسؤوليتها عن “تحرك مرتقب ومخطط له ضد حكومة هادي”.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك