اخبار اليمن الان

دعوة كويتية لوقف عمليات ”التحالف“ في اليمن ودعم انفصال الجنوب وعزل الرئيس ”هادي“

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

دعا وزير كويتي سابق، السبت 17 اغسطس/آب، لايقاف الحرب في اليمن ودعم انفصال الجنوب، وإقناع الرئيس عبد ربه منصور هادي على التنحي.

وقال وزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة العجمي في مقال له: ”باختصار: فلنوقف الحرب وندعم استقلال الجنوب وتنميته، وإقناع هادي بالتنحي عن رئاسته الرمزية لأسباب صحية، واستمرار محاصرة الحوثي في الشمال، ووقف العمليات القتالية لدول التحالف مع استمرار تعزيز المعارضة ضده في شمال اليمن“.

ولفت الى أن ”الشرعية السياسية ليست أبدية، وأن الرئيس عبد ربه منصور هادي- وإن تمتع بالشرعية- فهو لا يتمتع بالشعبية، وأن الفراغ السياسي الشعبي يحتاج إلى شخصية جديدة تتعامل مع المستجدات بحذاقة وقدرة على مخاطبة الجماهير بما يعطيها الأمل ويبث فيها روح المقاومة ضد الحوثي وميليشيات إيران“.

ودعا التحالف للاعتراف بالهزيمة أمام الحوثي قائلا: ”لنقر ونعترف أنه لا يمكن تحقيق نصر عسكري للتحالف على أطفال تحمل الكلاشنيكوف في جبال صعدة ومران، فهم ينطبق عليهم المثل الشعبي “إن ضربت، ضربت نبي، وإن خليت، خليت شيطان”. وهذا ما أحجم عنه طيران التحالف طيلة الحرب بتجنب قصف الأماكن المدنية والحفاظ على سلامة المدنيين قدر الإمكان“.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك