اخبار اليمن الان

سياسي سعودي: "الإمارات" رفضت الإملاءات الخارجية لحل الأزمة في "عدن"

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات

أشاد سامي بشير المرشد، الخبير السياسي السعودي، بدور دولة الإمارات في حل أزمة اليمن، قائلاً:” الدور الإماراتي مشرف منذ أزمة اليمن، وهي من الدول ذات الدور البارز بين الأعضاء في التحالف العربي، في مواجهة عصابة الحوثي ومواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة”.

وأكد المرشد، في تصريحات لـ”العرب مباشر”، أن دولة الامارات بذلت جهود كبيرة سياسية واقتصادية ومعنوية ومادية بمشاركة المملكة العربية السعودية وباقية دول التحالف، من أجل تحرير أجزاء كبيرة في اليمن من مليشيات الحوثي البغيضة، ومازالت تقوم بهذا الدور الإيجابي على أكمل وجه، مشيراً أن دولة الامارات تسعى هي والمملكة للحفاظ على الأمن القومي العربي في اي مكان يواجه توترات.

وتابع:” في اليمن كانت ابرز الأعضاء الذين بذلوا الغالي والنفيس وخسرت دماء من أجل اعادة الشرعية في اليمن، والحفاظ على الدولة هناك من مؤامرات إيران وأذنابها في المنطقة، وكذلك بعض الأحزاب والايدولوجيات التي تسعى إلى مصالح ضيقة يستفيد منها العدو”، مثمناً سياسات دولة الامارات واستراتيجياتها في اتخاذ القرارات، وعملها وفق خط سياسي واضح.

الخبير السياسي السعودي، أوضح أن دور دولة الامارات في عدن، يأتي في اطار رفض الاملاءات من أي جهة والقفز على الشرعية، مردفاً:” تم تشكيل اللجنة الاماراتية السعودية، لاستلام المقرات من المجلس الانتقالي والذي أكد انه يدعم التحالف العربي”.

واستطرد: “أتمنى أن تكون الأحداث التي وقعت في عدن، درس لليمنيين لا يتكرر، ويؤكد أن كافة دول التحالف لن تتراجع عن إعادة الاستقرار والأمان إلى المدن اليمنية، والقضاء على عصابة الحوثي والمد الإيراني”، مؤكداً أن دور دولة الإمارات جزء من الدور الذي تتبناه كل من المملكة ومصر والسودان، لإعادة الشرعية إلى اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك