اليمن عاجل

الحكومة ترد على توجه الإنتقالي لإسقاط محافظة أبين وتقول: هذا تحدي للسعودية!

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية “معمر الإرياني” أن ما يحدث في محافظة أبين جنوب اليمن تطور خطير يهدف إلى تفجير الاوضاع وتحدي لدعوات الاشقاء بالمملكة العربية السعودية للتهدئة والحوار.
وأضاف وزير الإعلام أن قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي “الانقلابي” تحاصر في هذه الاثناء معسكر قوات الامن الخاصة في عاصمة محافظة ابين، وتطالب قوات الامن بالاستسلام او اقتحام المعسكر.
وأشار الإرياني أن ما يقوم به المجلس الانتقالي من رفض للدعوات التي أطلقها الاشقاء في السعودية للتهدئة والحوار والدعوات لتغليب صوت العقل والحكمة.
وأكد أن ذهاب الإنتقالي لتصعيد الاوضاع في محافظة أبين،تاكيد على نهجه الانقلابي الذي يذكرنا بممارسات المليشيا الحوثية ورهانها على سياسة فرض الأمر الواقع.

وستنكر الإرياني هذا التصعيد الخطير من قبل المجلس الانتقالي ومساعي تفجير الاوضاع في محافظة ابين والذي جاء بعد انسحاب “شكلي” من بعض المواقع الحكومية في عدن، ونجدد التحذير بأن أعمال التمرد والفوضى في المناطق المحررة لاتخدم الا المليشيا الحوثية ومن خلفها طهران.

وقال وزير الإعلام اليمني: نحذر من التمادي في هذه الممارسات التي تؤكد مضي المجلس الانتقالي في الانقلاب على الحكومة الشرعية وإعاقة الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأحداث التي شهدتها محافظة عدن، وندعو الاشقاء لسرعة التدخل والضغط على المجلس الانتقالي لوقف التصعيد وسحب جميع عناصره

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك