اليمن عاجل

السلطان بن عفرار يستنكر منع قبائل المهرة من الدخول للمحافظة من قبل المليشيات التى تم تجيندها خارج منظومة الدولة و يحذر من إنزلاق المهرة نحن الفوضى والاقتتال الداخلي

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

أستنكر السلطان عبدالله بن عيسى ال عفرار رئيس الملتقى العام لإبناء المهرة وسقطرى ما قامت به ما يسمي الشرطة العسكرية بالمهرة من منع رجال القبائل من دخول الغيظة عاصمة المحافظة .

وقال السلطان بن عفرار انه من المعروف أن كل رجال القبائل بالمحافظة يحملون أسلحة ثقيلة وخفيفة وقال نخشى أن ياتي يوم يمنع دخول رجالنا مناطق معينة أو دخول المحافظة تحت تلك أي حجج وهذا الامر غير مقبول ولايمكن نقبل به او السكوت عليه .

وقال بن عفرار في تصريح خاص ل”يمان نيوز “أننا نؤكد على حفاظنا على النظام والقانون مما يمكن قيام الاجهزة الامنية بالقيام بواجبها في حفظ الامن .

وقال أن الوحدات العسكرية التي أحتشدت وتمركزت على مداخل الغيظة وتسببت بتلك الاحتقان هي وحدات تأسست خارج عن المؤسسات الامنية والعسكرية التابعة للدولة وأفرادها من خارج المحافظة ونخشى أن يكون هؤلاء قد أسند اليهم الاحتكاك مع أبناء المحافظة موكداً انه تم تجنيدهم والانفاق عليهم وتسليحهم من ميزانية المحافظة وكان الاولى بالتسجيل من أبناء المحافظة وهؤلا التي تم تجنيدهم خارج عن مؤسسات قد سلجت عليهم تجاوزات كثيرة بحق أبناء المحافظة.

وطالب بن عفرار قادة تلك الوحدات التي تم انشائها خارج منظومة الدولة بسرعة سحبها من مداخل الغيظة والتي لايمكن لرجال القبائل القبول فيها على حد تعبيره .

وأكد السلطان بن عفرار أن الاحتقان الحاصل بالمحافظة يقلقنا ويقلق جميع الشرفاء بمحافظة المهرة.

وقال بن عفرار أنه يسعى لنزع فتيل الازمة والاحتقان الحاصل بالمهرة بالتواصل مع جميع شيوخ المهرة لمناقشة تلك المستجدات والعمل من أجل تجنيب المحافظة الفوضي والاقتتال الداخلي .

وأحتشدت قبائل المهرة خلال اليوميين الماضيين في هبة شعبية الي عاصمة المحافظة وعدد من المديريات وتمركزت في عدد من مداخل المحافظة بعد ممارسة تلك المليشيات التابعة للمحافظ والتي تم تجيندها خارج عن الدولة الاحتكاك بالقبائل وسجلت انتهاكات متواصلة بحق أبناء المهرة مما دفع القبائل لإعلان الهبة الشعبية واستجاب لها رجال القبائل من أجل طرد تلك المليشيات المدعومة من السعودية ومحافظ المحافظة من المهرة حسب قول القائمون على الهبة الشعبية

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك