اخبار اليمن الان

عاجل.. اولي "الصور" والتفاصيل من اشتباكات ابين حتي اللحظة

ابابيل نت
مصدر الخبر / ابابيل نت

اندلعت فجر اليوم الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وقوات الحزام الامني التابع للمجلس الانتقالي بعد قيام الاخير بدفع قوات مسلحة معززة بمدرعات ومصفحات اماراتية لاسقاط الدوائر الحكومية في محافظة ابين.

 

وقالت مصادر محلية ان قوات الحزام الامني بقيادة عبداللطيف السيد قامت منذ امس بمحاصرة معسكر القوات الخاصة بزنجبار جنوب اليمن مطالبين بتسليم اللواء او اقتحامه غير ان وساطة قبلية منعت من تفجر الموقف واحتوته لتهدئة بين المتطرفين وعودة قوات الانتقالي إلى مواقعها الرسمية في عدن.

 

وحسب المصادر ان قوات الانتقالي لم تلتزم بالتهدئة القلبية وعادت فجر اليوم الى محاولة اقتحام معسكر القوات الخاصة في زنجبار الذي يرفض افراد اللواء التسليم لقوات الانتقالي.

 

واشارت المصادر ان معارك عنيفة اندلعت منذ فجر اليوم بين الطرفين استخدم فيها مختلف الاسلحة التقيلة والمتوسطة ادت الى سقوط نحو 6 قتلى من الطرفين جراء الاشتباكات.

 

ولفتت المصادر ان هدوء حذر يسود مديرية زنجبار ترافقه اشتباكات متقطعة بين طرفي الصراع.

 

ونوهت المصادر ان قوات الانتقالي استقدمت قوة عسكرية جديدة الى المنطقة في محاولة منها لاسقاط مخالطة ابين مثل ما نفذ الانقلاب في عدن مطلع الشهر الجاري.

 

وطالبت الخارجية اليمنية صباح اليوم دولة الامارات الشقيقة بوقف التصعيد وايقاف الدعم العسكري والمالي الذي تقدمه لقوات الانتقالي جنوب اليمن.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك