اخبار اليمن الان

تفاصيل إفشال مؤامرة "على محسن" في محافظة #أبيـن

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث / متابعات


كان الوقت يتسارع مساء يوم أمس الأحد وقد اُبلغت بعض القيادات الأمنية والعسكرية لحضور أجتماع هام في ديوان محافظة ابين وتأمينه، وقد طُلب من المحافظ ان يتراسه بحضور بعض مدراء الدوائر والمؤسسات الموالين والمقربين من (علي محسن) وبحضور شخصيات اجتماعية وأعيان ومشايخ قبلية، وقيادات عسكرية وامنية وناشطين في الاحزاب اليمنية وبعض من رؤوساء منظمات مجتمع مدني من المقربين والذين يحظون بعطف الجنرال”محسن” وحزب الإصلاح اليمني.

وكان الهدف من هذا الاجتماع هو تزييف الإرادة الشعبية لأبناء محافظة أبين وإظهارهم في عداء للمشروع الوطني الجنوبي، من خلال التحدث باسم محافظة أبين ووقوفها مع الشرعية المختطفة من حزب الإصلاح (إخوان اليمن).

بل واصدار موقف من هذا الاجتماع يدين الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في عدن وأجهزتها الأمنية، وأعتبارها عمل ضد الوحدة اليمنية وهي مطلب أبناء أبين الوحدويون – حسب المصدر.

يتزامن هذا الاجتماع مع الإعلان عن ترأس الجنرال علي محسن الأحمر لـ أللجنة المصغرة أو ما تسمى بـ (لجنة إدارة الأزمة) والتي شكلت من قبل حكومة الإصلاح اليمني، والتي شكلتها غي أجتماعها في الرياض يوم أمس، ولاكتمال الصورة ستضع مطابخ حزب الإصلاح الإخونجي خطة إعلامية من قبل حزب الإصلاح اليمني، تفيد بأولى أنتصار علي محسن، وان أبين ضد المشروع الجنوبي والخ ..الخ.

ولإفشال المؤامرة كان لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وما تلقته من معلومات من أداة المحافظة ومن الرجال الأوفياء لشعبهم تحركها الى أبين في الوقت الذي بالتزامن مع تحرك القوات الأمنية (الحزام الأمني) في محافظة أبين، وجرى ما جرى، في أجتماع قيادات الأنتقالي في ابين مع محافظ المحافظة ومحاصرة القوات التي رفضت أنصياعها لقرار الإرادة الشعبية، وموقفها الصارم تجاه الحفاظ على مكاسب شعب الجنوب، وتم إفشال المؤامرة، ولله الحمد.

هذا ما وصلني والله أعلم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك