اخبار اليمن الان تقارير

أمريكا تكشف عن أفضل وسيلة لمستقبل اليمنيين بعد أحداث عدن

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها العميق إزاء اندلاع العنف والاشتباكات المميتة في عدن.
وقال السفير جوناثان كوهين، الممثل الدائم بالنيابة لبعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن ” إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء اندلاع العنف والاشتباكات المميتة في عدن”.
وأضاف: يلعب العنف في أيدي أولئك الذين يسعون إلى إطالة أمد هذا الصراع، على حساب الشعب اليمني، ويؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي تعمل الأمم المتحدة والآخرين بجد لمعالجتها.
ودعا الدبلوماسي الأمريكي الأطراف إلى احترام سيادة القانون، والالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه، والمشاركة بحسن نية في محادثات المصالحة التي اقترحتها المملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن الحوار يمثل الطريقة الوحيدة لتحقيق اليمن المستقر والموحد والمزدهر .
وبين أن حل الصراع الشامل والانتهاء من العمل الذي بدأه مؤتمر الحوار الوطني هو أفضل وسيلة لليمنيين لتشكيل مستقبلهم السياسي.
وتابع: بالإضافة إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار، و من الضروري أن تواصل الأطراف احترام المؤسسات الحكومية التي تدعم الاستقرار الاقتصادي، مثل فرع البنك المركزي اليمني في عدن، وأن تسمح لعمال الإغاثة الإنسانية بالوصول دون قيود إلى المدنيين المتضررين من الاضطرابات.
كما دعا جميع الأطراف إلى احترام السلامة الإقليمية لليمن.
وقال السفير الأمريكي ، يسرنا أن نرى حلاً ناجحاً للمفاوضات بين الحوثيين وبرنامج الأغذية العالمي الذي يتيح استئناف التوزيع العام للأغذية في مدينة صنعاء ويمنع تدهور حالة الأمن الغذائي.

وأشار إلى أنه من الأهمية بمكان أن يكون البرنامج وجميع المنظمات الإنسانية قادرين على العمل وتقديم المساعدة المنقذة للحياة دون التعرض لخطر التحويل أو الفساد.
وتمنى أن يساعد توقيع الحوثيين على هذا الاتفاق على إيصال المساعدات الغذائية إلى المحتاجين في اليمن ويستمر طوال هذه الأزمة.
وبين أن المساعدات الإنسانية لن تحل هذا الصراع، إلا أنها مهمة للغاية لملايين اليمنيين الذين تعتمد حياتهم على ذلك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك