اخبار اليمن الان

وزير في حكومة الشرعية يهاجم التحالف ويتهمه بإستغلال الأوضاع الصعبة للبلد لفرض قواعد قرار غير عادلة

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

زعم وزير الثقافة اليمني مروان دماج إن التحالف أستغل الأوضاع الخاصة والصعبة للدولة اليمنية والشرعية لفرض ما اسماها قواعد قرار غير عادلة ولا ندية بين التحالف والدولة اليمنية ممثلة بالشرعية، والتسليم والقبول بذلك يظل مسؤولية الدولة والحكومة الشرعية باعتبارها ممثلي الشعب والدولة في اليمن.

وأتهم دماج في منشور على حسابه على فيسبوك، الإمارات العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بدعم وتمكين ما اسماها مليشيا مناطقية وانفصالية على حساب الشرعية في المناطق المحررة.

وزعم الوزير الاخواني دماج أنه تم خلق أوضاع في الجنوب لمنع تحوله إلى نموذج افضل، من مناطق سيطرة الحوثي ومنع تحوله إلى متنفس لأبناء الشمال.

وادعى دماج ان التحالف عمل على محاصرة الشعب في الشمال والعمل على زراعة شرخ بين المواطنين وكل ذلك ترافق بحملة اعلامية ودعائية ممولة من احدى دول التحالف ( الامارات ) لخلق وتعميق الكراهية بين اليمنيين.

ومنذ خمس سنوات تواصل قوى سياسية اخوانية في الحكومة الشرعية هجومها على دول التحالف متنكرة لدورها الاخوي والحازم والحريص على امن واستقرار اليمن بعد سقوطها بيد مليشيا الحوثيين الارهابية عبر مخطط ايراني يهدف لجر البلد والمنطقة الى صراع دائم وحروب اهلية لاتنتهي قدم خلالها التحالف العربي الدعم الانساني والعسكري للبلد. 

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك