اليمن عاجل

ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن

مارس ميليشيا الحوثي، أساليب تعسفية للحجاج العائدين إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بعد تأديتهم شعائر الحج.

وزير الأوقاف والإرشاد، أحمد عطية، أشار إلى أن عرقلة ميليشيات الحوثي ومحاولة صد حجاج اليمن عن المسجد الحرام عبر الأعمال التعسفية والاستفزازات والمضايقات المتكررة، بأنها تأتي ضمن مسلسل جرائم حقوق الإنسان اليومية بحق الشعب اليمني، مشيداً بتصميم الحجاج على أداء هذه الفريضة رغم العراقيل والانتهاكات.

وأكد في لقاء مع صحيفة «الوطن» السعودية أن وزارته اتخذت عدة إجراءات لعدم عرقلة ميليشيات الحوثي للحجاج، وعلى عدة مستويات ومراحل تكللت جميعها بالنجاح، وسارت بسلاسة ويسر.

وحول مكرمة خادم الحرمين الشريفين لحج ذوي الشهداء، أكد الوزير أن 2000 حاج من ذوي شهداء اليمن الذين بذل أبناؤهم دماءهم رخيصة في مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أدوا الحج، لافتاً إلى أن خير الملك سلمان سابق لليمن في كل المجالات، وتابع «نحن زرنا حجاج المكرمة والأشقاء بالسعودية قاموا بكل الواجب».

وبيّن أن عرقلة ميليشيات الحوثي للحجاج ليس بغريب على أحد فهي ميليشيا وليست دولة، مثمناً تصميم حجاج اليمن على أداء الفريضة رغم العراقيل والانتهاكات.

وتابع «نحن في وزارة الأوقاف حذرنا مرارا وتكرارا من تسييس الحج وابتزاز مواطنينا من قبل هذه الميليشيات، ونجدد هنا التحذير من المساس بحق حجاجنا العائدين إلى أرض الوطن».
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك