اخبار اليمن الان

بطائرات مسيرة وصاروخ باليستي.. الحوثيون يقصفون قاعدة سعودية وموقعا للتحالف

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

قال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ هجومين بطائرات من نوع “قاصف” (K2) على قاعدة الملك خالد الجوية في “خميس مشيط”.
 
وأضاف أن الهجوم الأول استهدف منظومة الاتصالات العسكرية في القاعدة، بينما استهدف الهجوم الثاني خزانات ومحطة الوقود.
 
وقال المتحدث باسم الحوثيين إن الهجومين أصابا الأهداف بدقة عالية، مشيرا إلى أن الاستهداف يأتي ردا على جرائم ما وصفه بالعدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني وغاراته المستمرة التي بلغت أربعين غارة في 48 ساعة، مما أسفر عن قتل وجرح عدد من المدنيين.
 
في المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون من محافظة عمران اليمنية باتجاه خميس مشيط في جنوب غرب السعودية.
 
وأوضح المالكي أن “جميع محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل”، مشيرا إلى أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.
 
وفي وقت سابق، أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين إطلاق صاروخ باليستي على غرفة العمليات المشتركة في مدينة صامطة بجازان جنوب السعودية، مشيرا إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وخلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى بينهم قيادات.
 
ونفذت جماعة الحوثي في الأسابيع الأخيرة هجمات عديدة بالطائرات المسيرة بوتيرة متصاعدة على مواقع داخل الأراضي السعودية.
 
وكانت الجماعة أعلنت هذا العام أنها حددت بنك أهداف يضم ثلاثمئة هدف، هي عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك