اخبار اليمن الان

توكل كرمان تدعو رئيس الحكومة السودانية الجديد إلى سحب قوات بلاده من اليمن

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

دعت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، رئيس الحكومة السودانية الجديد عبدالله حمدوك للعمل “بصورة عاجلة” على سحب قوات بلاده من اليمن.


وقالت كرمان في رسالة وجهتها لحمدوك ونقلتها وكالة أنباء الأناضول”هذه ليست حربكم، استمرار مشاركتكم في الحرب تنال من العلاقة الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين السوداني واليمني”.

وأضافت “السودان الجديد لايليق به إلا أن ينأى بنفسه عن هذه الحرب التي تمضي بعيدًا في تدمير شعبنا وتفتيته وتقويض كيانه الوطني”.

ويشارك السودان في الحرب التي تقودها السعودية والإمارات، منذ مارس 2015، ولم يعلن السودان عن عدد قواته المشاركة، لكنه كان قد أعلن استعداده إرسال 6 آلاف جندي.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني (قبل حله وتشكيل المجلس السيادي)، عبد الفتاح البرهان، قد أكد أن قوات بلاده باقية في اليمن لأنها موجودة ضمن “اتفاقية” مع التحالف السعودي الإماراتي.

وأشارت تقارير إلى أن عبد الفتاح البرهان تولى عملية تنسيق إرسال الجنود السودانيين، وأشرف على القوات التي حاربت في صفوف التحالف السعودي الإماراتي.
كما أوضحت أنه على صلات وثيقة بكبار القادة العسكريين في الخليج بحكم مسؤوليته عن تنسيق الدور العسكري للسودان بالحرب.

وأكد المجلس الانتقالي أن القوات السودانية المشاركة في الحرب “ستبقى حتى يحقق التحالف أهدافه”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

ونقلت “سونا” عن الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس قوله “إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف، وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك