اخبار اليمن الان

تعزيزات للقوات السعودية المرابطة بقصر "معاشيق" بعد تعرضهم لإطلاق نار

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

أفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء بين مسلحين وقواتٍ سعودية تتولى حماية قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن، فيما أفاد شهود عن إشراف قوات من المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على عمليات النهب التي تعرض لها القصر أمس الأربعاء.

وقال موقع “عدن الغد” عن الشهود قولهم: إن الاشتباكات استمرت أكثر من نصف ساعة على الأقل، وذلك إثر قيام مسلحين بإطلاق نار كثيف على القوات السعودية المكلفة بحماية القصر الرئاسي.

ولم تعلن حتى الآن عن أي إصابات بين الطرفين، كما لم يعلق التحالف حول الحادثة.

وكانت القوات السعودية قد أوقفت عمليات النهب التي تعرض لها القصر عصر أمس الأربعاء بعد أن تم التعزيز بقوات إضافية لحراسة القصر والمداخل المؤدية إليه.

يأتي هذا بعد ساعات من تعرض القصر لأعمال نهب واسعة من قبل مسلحين ومواطنين، حيث عملت قوات من الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على تسهيل دخول المسلحين وعدم الاعتراض عليهم.

وأفاد شهود، بأن المسلحين الذين نهبوا القصر قاموا في بداية الأمر بمهاجمة وإطلاق القذائف والرصاص نحو الحراسة، قبل أن يندفع مسلحون بلباس مدني وعسكري للقيام بعمليات نهب واسعة”.

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر عمليات النهب التي تعرض لها القصر إضافة إلى التجمهر على مقربة من بواباته الرئيسية، وكذا صور المعدات والأدوات بحوزة المسلحين وبالقرب منهم قوات تتبع الحزام الأمني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك