اخبار اليمن الان

عاجل : ابو بكر القربي يكشف موقف حزب المؤتمر من احداث عدن ومع من سيقف خلال هذه المرحلة

ابابيل نت
مصدر الخبر / ابابيل نت

جدد الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور ابو بكر القربي في الذكري ال 37 لتأسيس المؤتمر بالتمسك بثوابت المؤتمر ووصايا الزعيم ورفيقه العام رحمهما الله.

 

وقال القربي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” رصدها أبابيل نت: في الذكرى ال 37 لتأسيس المؤتمر الشعبي نتذكر شهيدي الوطن الزعيم ورفيقه الامين العام رحمهما الله ونشد على أيدي ماجدات المؤتمر ورجاله على صمودهما.

 

 من جهة ثانية قال مصدر رفيع بحزب المؤتمر الشعبي العام، أن الحزب سيحتفي الاسبوع القادم بالعاصمة صنعاء، بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.

وعبر المصدر في تصريح صحفي عن موقف المؤتمر الثابت والمبدئي الرافض لمشاريع التمزيق التي تستهدف الوحدة الوطنية عبر اثارة النعرات واطلاق الدعوات المذهبية والمناطقية والانفصالية.

وكان الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر، أكد على أهمية أن تعد اللجنة الاعلامية خطة شاملة لاداء وسائل إعلام المؤتمر خلال المرحلة القادمة وبما يعكس توجهات ومواقف المؤتمر الوطنية في مواجهة مشاريع التمزيق التي تستهدف الوحدة الوطنية عبر اثارة النعرات المذهبية والمناطقية والانفصالية.

ولفت ابوراس في اجتماع للجنة الإعلامية، اليوم الخميس بصنعاء، كرس لتحديد ملامح الخطاب للمرحلة القادمة، الى أهمية أن يكون الخطاب الاعلامي للمؤتمر منطلقا من مضامين الميثاق الوطني ورؤى المؤتمر القائمة على التعايش والتسامح والقبول بالاخر والحرص على الشراكة الوطنية التي جسدها المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه.

وناقش ابو راس في الاجتماع الاستعدادات الجارية للاحتفاء بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 من أغسطس عام 1982م .

 

واضاف، نجدد العهد بالتمسك بثوابت المؤتمر ووصايا الزعيم والرفض لدعوات الانفصال وإثارة الفتن فالمؤتمر يمثل روح التسامح والتصالح والسلام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك