اخبار اليمن الان

أول تعليق للمجلس السيادي السوداني حول استمرار القوات المشاركة في اليمن بعد دعوة توكل لسحبها

ابابيل نت
مصدر الخبر / ابابيل نت

 

قال الفريق شمس الدين الكباشي، عضو المجلس السيادي السوداني، والمتحدث السابق باسم المجلس العسكري، إن “الحكومة السابقة هي المسؤولة عن قرار إرسال القوات السودانية إلى اليمن، وحتى الآن لا تحفظات على هذا القرار”.

وأضاف الكباشي في مقابلة مع “سبوتنيك”: “قواتنا خرجت دفاعا عن العروبة وعن الأراضي المقدسة، ولا نرى ما يستدعي اتخاذ قرار بشأنها في الوقت الراهن ما لم يستجد جديد.

وكانت الناشطة اليمنية توكل كرمان دعت رئيس الحكومة السودانية الجديد حمدوك إلى العمل “بصورة عاجلة” على سحب قوات بلاده من اليمن.

وشددت على أن “هذه ليست حربكم، استمرار مشاركتكم في الحرب تنال من العلاقة الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين السوداني واليمني”. 

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني (قبل حله وتشكيل المجلس السيادي)، عبد الفتاح البرهان، قد أكد أن قوات بلاده باقية في اليمن لأنها موجودة ضمن “اتفاقية” مع التحالف. 

ويشارك السودان في تحالف دعم الشرعية في اليمن، منذ مارس 2015، ولم يعلن عن عدد قواته المشاركة، لكنه كان قد أعلن استعداده إرسال 6 آلاف جندي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك

تعليق

  • اي عروبة يا اخونا ..انتم دخلتم تهاجمون دوله في قارة اخرى من اجل التحالف الذي اتى لاحتلال اليمن اساسا …وانتم بهذه الطريقة تعينوهم عموما انتم الذين تفرضون على اليمنيين كراهيتكم ..بعد ان كنتم اخوة لنا …وارى ان تسحبوها بدل ما يموتوا وتسفك دمائهم بدون مقابل