اخبار اليمن الان تقارير

عاجل: ”الانتقالي” يصدر بيانا هاما حول أحداث شبوة

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الجمعة، جميع الأطراف في محافظة شبوة لضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف العربي وضمان سلامة القوات التابعة للتحالف في المحافظة.
وطالب المتحدث الرسمي للمجلس، نزار هيثم، في بيان اطلع عليه ” المشهد اليمني ” جميع القوات الجنوبية بالثبات في المواقع المتواجدة فيها والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة. وحذر هيثم في الوقت نفسه أي قوة كانت من محاولة الاعتداء على قوات التحالف، وأنها ستكون عرضة للمسألة أمام المجلس الانتقالي.
وجدد المجلس ترحيبه بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وجهود المملكة العربية السعودية الرامية للحوار بين الأطراف اليمنية بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني و أن المجلس الانتقالي الجنوبي مستعد لهذا الحوار بكل مصداقية.
واكد المجلس أن التطورات الأخيرة أثبتت بما لايدع مجالا للشك، وجوب أن يكون للجنوب تمثيل كامل وأساسي في أي مفاوضات قادمة تقودها الأمم المتحدة، للخروج بحلول تضمن سلام مستدام لهذه المنطقة المهمة من العالم، وفق الشرائع والقوانين الدولية التي تكفل لكل شعوب العالم الحق في تقرير مصيرها وإستناداً لإعلان مبادئ القانون الدولي المتعلقة بالعلاقات الودية والتعاون بين الدول وفقا لميثاق الأمم المتحدة.
ويأتي هذا البيان بعد أن أعلنت السلطة المحلية بمحافظة شبوة مساء اليوم الجمعة، فرض حظر التجوال داخل مدينة عتق حتى صباح الغد، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها ومسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي، و وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للطرفين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك