اخبار اليمن الان

القوات الحكومية تسيطر على معسكرات للنخبة في شبوة

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

المشاهد – شبوة

أحكمت القوات الحكومية اليوم السبت، سيطرتها على ثلاثة معسكرات تابعة لقوات النخبة الشبوانية في محيط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) فيما انسحبت النخبة من آخر معسكراتها القريبة من عتق.

وقال مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية سيطرت على معسكرات ثماد والشهداء ومُرَّة التابعة لقوات النخبة والواقعة خارج مدينة عتق بعد تأمينها مركز المحافظة بالكامل.

وأوضح إن قوات النخبة الشبوانية من معسكر حراد، أخر معسكراتها القريبة من مدينة عتق بعد ساعات من سيطرة القوات الحكومية على معسكر الشهداء.

ولفت إلى أن قوات اللواء السادس نخبة شبوانية انسحبت من معسكر حراد بعد مفاوضات مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة على تسليمه للقوات الحكومية دون قتال.

وأشار إلى أن ألوية القوات الحكومية تحكم سيطرتها على خط الإمداد بين عتق وبيحان ومأرب، في ظل تقهقر كبير لقوات النخبة الشبوانية الموالية للانتقالي بمحافظة شبوة.

في سياق متصل، وجه محافظ شبوة محمد بن صالح عديو اليوم السبت، قوات الجيش والأمن إلى بسط الأمن في مدينة عتق، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وتضميد الجراح.

من جهتها، قالت هيئة الأركان اليمنية، اليوم السبت، إن قواتها في محور شبوة (جنوب شرقي البلاد)، مستعدة لأي طارئ وأن معنويات الجنود في أعلى مستوياتها.

وكانت القوات الحكومية استكملت صباح اليوم، السيطرة على مدينة عتق ومرافقها الحكومية بالإضافة إلى مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المدينة، بعد تأمين نقطة الكهرباء “الكريبية” ومفرق الجابية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك