اخبار اليمن الان

“الجيش” يسيطر على معسكر جديد في شبوة وقوات الانتقالي تناشد تعزيز مسلحيها

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

سيطر الجيش اليمني، مساء السبت، سيطرتها على معسكر جديد تابع للانفصاليين المدعومين من الإمارات، في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وقالت “مصادر متطابقة” إن قوات الجيش استكملت السيطرة على معسكر الشهداء، مقر اللواء الرابع نخبة التابع للانتقالي الجنوبي وأحد أهم الألوية للإنفصاليين، غربي مدينة عتق، مركز محافظة شبوة.

وفي وقت سابق السبت سيطرت القوات الحكومية على معسكر مرة الاستراتيجي، أحد أكبر المعسكرات التي تتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية، غربي عتق، بعد معارك محدودة بين الجانبين.

وعقب خسائرها الكبيرة أطلقت قوات النخبة الشبوانية مناشدة للمقاومة الجنوبية التابعة للإنتقالي في كل المحافظات، تطلب تعزيز موقفها في شبوة، لدعم المشروع الجنوبي الطامح في الاستقلال واستعادة الدولة حسب البيان الصادر عن قيادة النخبة الشبوانية التي أنشأتها الإمارات.

ولليوم الثالث على التوالي تخوض القوات الحكومية بمدينة عتق، معارك عنيفة ضد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، التي تحاول السيطرة على شبوة النفطية بعد سيطرتها على محافظتي عدن وأبين في انقلاب جديد على الشرعية تدعمه أبوظبي، حسب وصف الحكومة المعترف بها دوليا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك