اخبار اليمن الان

“الحكومة اليمنية” تتوعد بتحرك دولي وتحذر السعودية من صمتها إزاء انقلاب عدن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

توعدت الحكومة اليمنية، مساء السبت، بالتحرك دوليا للمطالبة بردع انقلاب المجلس الانتقالي لي عدن، وحذرت السعودية من صمتها إزاء دعم الإمارات للإنفصاليين.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن بلاده ستتحرك في دوائر الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لإطلاعهم على التطورات التي تعمق الأزمة والمعاناة الإنسانية في اليمن، والمطالبة باتخاذ إجراءات رادعة.

وأضاف “الإرياني” أن الحكومة ماضية في حفظ الأمن والسلم الأهلي وردع التمرد المسلح الذي يقوده المجلس الانتقالي”، وأشار أن مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا حاولت تعكير الأمن والسلم في المحافظة.

وأكد الوزير اليمني أن الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والرجال المخلصين من أبناء محافظة شبوة، تصدوا لهجوم مليشيا المجلس الانتقالي وطردوا عناصرها، وتمكنوا من تأمين المواقع الحيوية في مدينة عتق ومحافظة شبوة.

من جانبه قال المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في الرياض “أنيس منصور”، في تصريحات تلفزيونية، إن جزء من الحكومة الشرعية يرى أن السعودية نفسها جزء من المؤامرة، فيما هناك طرف في الشرعية ما يزال يرى أملا في السعودية، وحذر من أن السعودية سوف تدفع ثمن صمتها وتغاضيها عن أمور كثيرة، في إشارة لموقف المملكة المحايد وتغاضيها عن تحركات أبوظبي جنوبي اليمن.

وجاء هذا الموقف الحكومي بعد يوم واحد من اتهام الحكومة اليمنية للإمارات بتفجير الوضع العسكري في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وفي منتصف أغسطس/آب الجاري حملت الحكومة اليمنية “المجلس الانتقالي الجنوبي” والإمارات مسؤولية ” الانقلاب” على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، وطالبت في بيان الإمارات بسحب ووقف دعمها العسكري لتلك “المجموعات المتمردة بشكل كامل وفوري.

فيما طالب أعضاء في مجلس النواب اليمني، الرئيس عبد ربه منصور هادي، إعفاء الإمارات من المشاركة في قوات التحالف العربية وخروج قواتها من كافة أراضي الجمهورية اليمنية، عقب سيطرة قوات الإنتقالي على العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين وزحفها على شبوة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الحل الوحيد لأمان وسلام اليمن هو الانفصال وعدم تدخل الإمارات والسعوديه في اليمن

  • ليش انتو ماتفهمو الجيش الانتقالي هم فقط يريدون دوله وأمان وسلام وانتو تحربونهم هم على حق