اخبار اليمن الان

دبلوماسي سعودي من واشنطن يفتح النار على الإمارات

اليمني الجديد
مصدر الخبر / اليمني الجديد

اليمني الجديد – خاص
غرد رئيس لجنة العلاقات السعودية الأمريكية “سابراك” بتغريدات نارية استشف منها بعض المحللين والمتابعين السياسيين للشأن اليمني بكونها تعريض مباشر بالدور الإماراتي المكشوف في اليمن.

وقال سليمان الإنصاري المعروف برئيس “اللوبي السعودي” في واشنطن في إحدى تغريداته مساء اليوم الأحد: سواد الوجه ما يمحيه “جزئيا” إلا الفعل التصحيحي الشامل؛ والسريع جدا؛ وعلى الأرض” مضيفاً كلامه بقوله: “سود الله وجه الخيانة!.

وأشار في تغريدة أخرى بأن: التحديات تخلق الفرص؛ فبعد انكشاف المشهد كاملا؛ ستستطيع الشرعية اليمنية رص صفوفها بحول الله لسحق ميليشيات الحوثي الإيرانية براية موحدة تحت لواء داعم للشرعية وليس لإسقاطها”.

وأضاف الأنصاري في ذات التغريدة: من الضروري قبل ذلك أن تتم محاسبة الخونة والطاعنين في الظهر وتأديب ‘أطفال السياسة’ المتمردين في الجنوب”.

وتعد هذه التصريحات هي أقوى تصريحات حتى الآن منذ قيام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في مارس/ اذار 2015م.  

وكان رئيس شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان قد غرد هو الأخر يوم أمس بعدد كبير من التغريدات على موقعه توتير تعرض فيها للسعودية بشكل مباشر، فيما سبق أن لمزها بتغريدات سابقة وغرد سعوديون بوسم الإمارات تخون السعودية.

ومنذ انقلاب عدن في الـ 10 أغسطس/ آب الماضي الذي قادته الإمارات ضد الشرعية اليمنية تصاعدت موجة تصريحات على وسائل التواصل الإجتماعي بين مغردين سعوديين وإماراتيين، فيما أفشلت السعودية انقلاباً أخر على الشرعية في محافظة شبوة، الأمر الذي نظرت له الإمارات بكونه تحدي لمشروعها وانهاء للتحالف.  
 
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر اليمني الجديد من هنا

أضف تعليقـك