اخبار اليمن الان

الداخلية اليمنية تعلن هذه الإجراءات بعد السيطرة على عدن

قناة الغد العربي
مصدر الخبر / قناة الغد العربي

دعت وزارة الداخلية اليمنية كافة أفراد وضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية للقيام بمهامهم في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وتأمين كافة الممتلكات العامة والخاصة بمحافظات إبين ولحج وعدن، والتحلي باليقظة الكاملة والحرص الشديد للحفاظ على الأمن.

كما دعت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، كافة المواطنين، وخاصة في محافظات أبين وعدن ولحج، إلى الالتزام بالنظام والقانون والإبلاغ عن أي تهديدات أو مخالفات أمنية، والعمل جنبا إلى جنب مع إخوانهم في الجيش والشرطة في الحفاظ على السلامة العامة.

وأقرت وزارة الداخلية منع المجاميع المسلحة من التجول في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين ولحج، حيث ستقوم من خلال أجهزتها المختصة، وبالتنسيق الكامل مع قوات الجيش الوطني، بدورها في حفظ الأمن والسكينة وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت لجميع المواطنين حرصها على سلامة الجميع، وقالت الوزارة، “ندعوا المغرر بهم من المقاتلين في صفوف التمرد إلى إلقاء السلاح والتوقف عن تهديد الأمن ونؤمنهم على أرواحهم فهم أبناءنا ولن يكونوا إلا جزء منا لهم مالنا وعليهم ما علينا وتحت سقف الدولة وسيادة القانون”.

ودعت الوزارة من وصفتهم بتلك القلة القليلة من قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المستمرين بالتحريض وتهديد الأمن للاحتكام للعقل والمسؤولية، والتخلي عن سلاحها والانسحاب من المؤسسات التي تحتلها، وعن كل ما يعكر صفو الأمن والسلم الاجتماعي، والحفاظ على وحدة الصف الوطني في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

من جانبه، دعا محافظ عدن أحمد سالم ربيع أبناء المحافظة إلى الطمأنينة والتزام الهدوء والمساهمة في عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد المحافظ أن الحكومة اليمنية ستوفر الأمن وتحمي الممتلكات العامة والخاصة في عدن والمحافظات الأخرى.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أعلن أن قوات الجيش الوطني انتزعت السيطرة على مطار عدن من المجلس الانتقالي في جنوب اليمن.

وقال الإرياني، في تغريدة على تويتر اليوم الأربعاء، “دخول قوات الجيش الوطني مطار عدن والسيطرة الكاملة على البوابة الرئيسية للمطار”.

كما أعلن الإرياني سيطرة الجيش اليمني والأجهزة الأمنية المعاونة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، حيث أكملوا سيطرتهم على جميع مديريات المحافظة.

ودعا وزير الإعلام اليمني إلى الالتفاف الوطني خلف القيادة السياسية لمواجهة خطر ميليشيا الحوثي، مثمنا دور المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في دعم بلاده.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من قناة الغد العربي

أضف تعليقـك